أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

هل ظلم «صمت الفار» نابولي في موقعة برشلونة؟

أكد الخبير التحكيمي جرازيانو سيزاري، أن تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» حرم فريق نابولي الإيطالي من ضربة جزاء مستحقة أمام مضيفه برشلونة، كان من شأنها أن تغير مجرى المواجهة التي جمعتهما الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | برشلونة يقسو على نابولي ويعبر إلى ربع نهائي دوري الأبطال

وحجز فريق برشلونة مقعدًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما ضرب ضيفه نابولي الإيطالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

وطالب فريق الجنوب الإيطالي بالحصول على ضربة جزاء، في مشهد مثير للجدل، بعد احتكاك المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين مع مدافع البارسا الشاب باو كوبارسي، إلا أن الحكم داني ماكيلي تجاهل احتكاك الطليان، دون أن يتدخل «الفار».


وأوضح جرازيانو سيزاري، في تصريحات عبر شبكة «سبورت ميدياست» الإيطالية، قبل قليل: «إدارة ماكيلي لمباراة برشلونة ونابولي لم تكن مقنعة، في حالة أوسيمين يوجد احتكاك بين القدمين، كما دهس مدافع البارسا قدم المنافس، استحق معها الفريق السماوي ضربة جزاء».

وأبدى الخبير التحكيمي اندهاشه من تعامل تقنية الفيديو مع الواقعة المثيرة للجدل، معقبًا: «صمت الفار مفاجئ دون شك، من يريد مراجعة الحالة كان يمتلك الوقت الكافي، كان من الممكن أن يتدخل مساعد الحكم، لكن ما حدث غير مبرر».

وأفلت برشلونة من كمين نابولي الشاق ليكمل مشوار دوري الأبطال بنجاح، متفاديًا ضربة جديدة في ظل تخبط النتائج المخيب، مستفيدًا من التعادل الثمين خارج الديار في مباراة الذهاب، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى