أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الخليج يؤّمن بقاء بيدرو إيمانويل حتى 2025

أعلنت إدارة نادي الخليج، برئاسة المهندس علاء الهمل، مساء اليوم الأربعاء، تأمين بقاء المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، على رأس العارضة الفنية للدانة لموسمين إضافيين حتى صيف 2025، بعدما نجح في إنقاذ أبناء سيهات من الهبوط إلى دوري يلو في الأمتار الأخيرة.

ونشر الخليج، صورة المدرب البرتغالي عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، معقبًا: «القصـة لا زالت مستمرة، الجنرال بيدرو ايمانويل مديراً فنياً للدانة في دوري روشن للمحترفين لكرة القدم، حتى صيف 2025».

اقرأ أيضًا:

بفرمان من جيرارد.. ثلاثي ليفربول السابق على أعتاب الدوري السعودي

وتولى البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني السابق لفريق النصر، قيادة نادي الخليج الذي صعد إلى مصاف الكبار مطلع الموسم الفائت، حيث نجح صاحب الـ47 عامًا، في مقارعة الكبار في مهمة لم تخل من التقلبات قبل أن ينجح في إنقاذ سفينة أبناء سيهات من الغرق.

ودشن بيدرو مشوار الألقاب رفقة أكاديميكا، الذي قاده لحصد كأس البرتغال في 2012-2011، قبل أن يقود أبولون ليماسول القبرصي لخطف لقب الكأس في 2016-2015، وصنع المجد رفقة التعاون في 2018 بالحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين.


وخاض إيمانويل، الذي حصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي قبل 5 مواسم، 34 مباراة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رفقة التعاون والنصر، حقق خلالها الفوز في 17 مباراة، مقابل 9 تعادلات، فيما تكبّد 8 هزائم، وسجل الثنائي الأصفر تحت إمرة البرتغالي 64 هدفًا، واستقبل 35 أخرين.

وفي الموسم الفائت 2022-2023، قاد الخليج إلى النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى، بعدما انتظر حتى الجولة الأخيرة لإنهاء المسابقة في المركز الرابع عشر على سلم ترتيب دوري روشن، برصيد 31 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط أمام العدالة، جمعها من الفوز في 9 مباريات، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبّد 17 هزيمة.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى