أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | مسؤول بالاتحاد السعودي: المملكة تستضيف دوري أبطال آسيا للنخبة

أعلن إبراهيم القاسم الأمين العام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المملكة العربية السعودية ستستضيف بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في العامين المقبلين، مشيرًا إلى اقتراب إعلان الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة كأس آسيا 2027.

عاجل فيديو | هل يوجد معاملة خاصة للأندية السعودية المشاركة في البطولات الخارجية؟.. «سعد اللذيذ» يرد

وقال إبراهيم القاسم في تصريحات خلال مؤتمر القطاع الرياضي الذي تنظمه وزارة الرياضة: «تم تقليص عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة من 40 إلى 24 ناديا وستستضيفها السعودية في النسختين المقبلتين».

وعن بطولة كأس آسيا 2027، أضاف القاسم: «هناك لجنة من الاتحاد الآسيوي ستزور السعودية من أجل ملف كأس آسيا 2027 نهاية الشهر الجاري، وسنعلن ملاعب كأس آسيا 2027 بعد زيارة وفد الاتحاد الآسيوي هذا الشهر».

وأوضح: «نعمل وفق آليات الدوريات والمسابقات العالمية فيما يخص جدولة الدوري والمسابقات الأخرى».

واختتم: «جدولة مسابقة الدوري هي من اختصاص رابطة المحترفين، وكأس الملك والسوبر هي من اختصاص لجنة المسابقات في الاتحاد، وهناك تعاون مستمر بين الجهتين لضمان عدم تداخل المسابقات فيما بينها».

الهلال يشارك في بطولة النخبة الآسيوية

وحجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أول مقعد سعودي في دوري النخبة الآسيوي، في نسختها الأولى، بعدما ضمن انتهاء الدوري السعودي للمحترفين في أحد المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الوليدة، وذلك قبل ختام الموسم المثير.

وواصل الهلال التغريد خارج سرب صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 83، من 29 مباراة، بفارق 9 نقاط أمام المطارد اللدود النصر.

بطولة النخبة الآسيوية

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر في وقت سابق، تغيير نظام البطولات الآسيوية بداية من الموسم المقبل، لينظم 3 مسابقات، الأولى دوري النخبة الآسيوي بمشاركة 24 فريقًا، لتكون البطولة القارية الأولى، ودوري أبطال آسيا وتضم 32 فريقًا وتعد البطولة الثانية، ثم بطولة كأس التحدي الآسيوي، وهي المستوى الثالث بمشاركة 20 فريقًا.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من دوري روشن للمحترفين، إلى دوري النخبة الآسيوي، بينما يصعد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين إلى بطولة دوري أبطال آسيا، وهو ما يضمن عبور نادي الهلال رسميًا إلى المسابقة الأولى في القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى