أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بإنجاز الهلال: رحلة ملهمة لعملاق القارة

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بنادي الهلال الذي حطم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية حول العالم، في إنجاز فريد للكرة الآسيوية.

موعد مباراة الهلال ضد العين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

وحقق الهلال فوزه الثامن والعشرون على التوالي عندما تغلب على الاتحاد بهدفين دون رد، أمس الثلاثاء ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وبهذا الفوز اجتاز الهلال الرقم القياسي السابق المسجل باسم فريق ذا نيو ساينتس الويلزي عام 2016 والذي بلغ 27 مباراة متتالية، كما ضمن الهلال أيضاً مكانه في الدور قبل النهائي من مسابقة الأندية الأولى في القارة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «إن رحلة الهلال الرائعة نحو فوزه الثامن والعشرون على التوالي كانت ملهمة، باعتباره أحد عمالقة كرة القدم الآسيوية، نجح الهلال دائماً في إظهار عزم ممتاز، وظل ثابتاً في سعيه لرفع علم القارة عالياً في أكبر المراحل في العالم».

سلمان بن ابراهيم ال خليفة
سلمان بن ابراهيم ال خليفة

وأضاف: «أود أن أتقدم بأحر التهاني لجميع اللاعبين والجهاز الفني وكل فرد ساهم عمله الجاد في النجاح المستمر للنادي».

ويحتل الهلال حالياً صدارة ترتيب الدوري السعودي، وقد فاز الفريق بقيادة خورخي خيسوس بكل مباراة منذ تعادله 1-1 مع نادي ضمك بالبطولة المحلية في شهر سبتمبر 2023.

وأوضح الشيح سلمان: «وضع الهلال معياراً جديداً في كرة القدم العالمية من خلال هذا الرقم القياسي، ومن خلال تواجده في ربع نهائي دوري أبطال آسيا فإنه الهلال يؤكد مقدار قوة اللعبة في السعودية، والتي يجب أن يفتخر بها الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وأتم: «إن إنجاز الهلال هو مثال آخر على التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضمان استمرار اللاعبين والمنتخبات الآسيوية في التألق على الساحة العالمية، ومع التقدم السريع الذي حققته الفرق في جميع أنحاء القارة خلال السنوات القليلة الماضية فقط، فإنه لا شك عندي في أنه سيتم تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، وتحقيق إنجازات إضافية في السنوات القليلة المقبلة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى