أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الدوري القطريالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ميتروفيتش ينافس التعمري والمطوع على جائزة مميزة في آسيا

أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الستار عن المرشحين للفوز بجائزة لاعب شهر مارس في منطقة غرب آسيا؛ حيث تواجد أهم اللاعبين الذين برزوا مع فرقهم أو منتخباتهم الوطنية في المسابقات الكروية المحلية في غرب آسيا

سامي الجابر يعلق على غياب ميتروفيتش: الهلال لا يعتمد على النجوم

وتقوم فكرة اختيار اللاعبين على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية أو القارية إن وجدت.

وجاءت أسماء المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في شهر مارس كالآتي

أكرم عفيف – السد القطري

حقق النجم القطري أكرم عفيف أرقاماً مثيرة خلال الشهر الماضي، حيث نجح في تسجيل 3 أهداف في مرمى قطر خلال الجولة الخامسة عشرة من الدوري القطري، وثلاثة أخرى في مرمى معيذر خلال الجولة الثامنة عشرة، وهدف في مرمى المرخية في الجولة التاسعة عشرة، كما سجل هدفين في مرمى المنتخب الكويتي خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اكرم عفيف هداف كاس اسيا
اكرم عفيف هداف كاس اسيا

موسى التعمري – منتخب الأردن

قاد اللاعب الموهوب موسى التعمري منتخب بلاده إلى حصد 6 نقاط ثمينة خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، بعد أن سجل 5 أهداف في مرمى المنتخب الباكستاني بواقع هدفين في لقاء الذهاب الذي أقيم في إسلام أباد، وثلاثية في مواجهة الإياب في العاصمة الأردنية عمان.

موسى التعمري
موسى التعمري

أيمن حسين – القوة الجوية العراقي

واصل المهاجم العراقي المميز أيمن حسين علاقته الوطيدة مع الشباك بعد أن سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى النفط خلال الجولة الثامنة عشرة من الدوري العراقي لكرة القدم، كما قاد منتخب بلاده للتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وضمان التأهل إلى كأس آسيا 2027 بعد أن سجل هدفين في مرمى منتخب الفلبين في لقاء الإياب الذي أقيم في مانيلا الشهر الماضي.

ايمن حسين - منتخب العراق
ايمن حسين – منتخب العراق

الكسندر ميتروفيتش – الهلال

تلقت جماهير الهلال خبراً حزيناً تمثل في تعرض نجم الفريق الكسندر ميتروفيتش لإصابة سيضطر معها للغياب خلال المرحلة المقبلة، لكن اللاعب نجح قبل ذلك في ترك بصمته الشهر الماضي بعد أن سجل هدفاً في مرمى الرياض من ضربة جزاء خلال الجولة الثالثة والعشرين، وهدفين في مرمى الشباب في الجولة الخامسة والعشرين.

عدي الدباغ –  منتخب فلسطين

قطع منتخب فلسطين خطوة كبيرة من أجل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة حيث تغلب على بنغلادش مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة، وكان من أبرز نجوم الفريق المهاجم عدي الدباغ الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في لقاء الذهاب الذي أقيم في الكويت.

بدر المطوع – القادسية الكويتي

شهد شهر مارس الماضي عودة قوية للنجم الكويتي المميز بدر المطوع الذي سجل هدفاً في مرمى السالمية خلال الجولة السابعة عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم، وهدفاً في مرمى الشباب في الجولة الثامنة عشرة، ثم عاد ليسجل هدفاً في مرمى السالمية في الجولة الأولى من مرحلة البطولة، وهدفين في مرمى الشباب في الجولة الثانية.

 

فابيو دي ليما – منتخب الإمارات

واصل فابيو دي ليما عروضه المميزة في الآونة الأخيرة حينما سجل هدفين مع المنتخب الإماراتي في مرمى المنتخب اليمني ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، كما سجل هدفاً في مرمى بني ياس ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي، وساهم أيضاً بصناعة العديد من الأهداف لزملائه في الفريق.

 

وللتصويت على اختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى