أهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | العراق يحجز مقعدًا في الدور الثالث من تصفيات المونديال بفوز كبير على الفلبين

حجز منتخب العراق بطاقة التأهل إلى الدور الثالث، بعد فوزه الكبير خارج ملعبه على الفلبين بخمسة أهداف دون رد، اليوم الثلاثاء على ملعب ريزال ميموريال في مانيلا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

فلسطين تخطف فوزًا ثمينًا من بنجلادش في تصفيات المونديال

وسجل أيمن حسين هدفين في الدقائق 14 من ضربة جزاء و36، وأمير العماري في الدقيقة 30، وزيدان إقبال في الدقيقة 62، وزيد تحسين في الدقيقة 77، أهداف الفوز لصالح المنتخب العراقي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فيتنام مع إندونيسيا على ملعب ماي دينه في هانوي.

وواصل العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 4 نقاط من ثلاث مباريات لإندونيسيا، و3 لفيتنام، ونقطة للفلبين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العراق على إندونيسيا 5-1 في البصرة وفيتنام على الفلبين 2-0 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز العراق على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل الفلبين مع إندونيسيا 1-1 في مانيلا، وشهدت الجولة الثالثة فوز العراق على الفلبين 1-0 في البصرة وإندونيسيا على فيتنام 1-0 في جاكرتا.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى