أهم الأخبارالكرة العربية

فلسطين تخطف فوزًا ثمينًا من بنجلادش في تصفيات المونديال

خطف منتخب فلسطين الفوز في الرمق الأخير عندما تغلب على بنجلادش، بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء على ملعب باشوندارا كينغز في دكا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

أستراليا تسحق لبنان بخماسية وتتأهل للدور الثالث لتصفيات مونديال 2026

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما خطف المنتخب الفلسطيني هدف الفوز الثمين بواسطة ميشيل تيرامانيني.

وأكمل منتخب فلسطين المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عميد مهاجنة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثانين نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على لبنان 5-0 على ستاد جيو في كانبيرا.

وحافظ منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لفلسطين ونقطتين للبنان، ونقطة لبنغلادش.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 يونيو، حيث تلتقي فلسطين مع لبنان، وبنغلادش مع أستراليا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أستراليا على بنجلادش 7-0 في ملبورن وتعادل لبنان مع فلسطين 0-0 في الشارقة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أستراليا على فلسطين 1-0 في الكويت وتعادل بنجلادش مع لبنان 1-1 في دكا، وشهدت الجولة الثالثة فوز أستراليا على لبنان 2-0 في سيدني وفلسطين على بنجلادش 5-0 في الكويت.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى