أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. الهلال بالقوة الضاربة أمام الاتفاق في دوري روشن

أعلن البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، التشكيل الرسمي لفريقه لمواجهة نظيره الاتفاق، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ21 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

تفوق مرعب.. تاريخ مواجهات الهلال ضد الاتفاق

وجاء تشكيل نادي الهلال كالآتي:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، كوليبالي، علي آل البليهي، لودي.
  • خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش سلمان الفرج.
  • خط الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم، ميتروفيتش.

تاريخ مواجهات الهلال والاتفاق

ويرجح التاريخ والأرقام كفة الهلال على حساب الاتفاق بشكل كاسح، بعدما حقق الزعيم 76 فوزًا من أصل 126 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 35 مباراة، فيما عرف فارس الدهناء طريق الانتصار على أزرق الرياض في 15 مناسبة فقط.

وعجز الاتفاق عن تذوق طعم الفوز أمام الهلال منذ مارس 2018، وهو ما يوثق التفوق الكاسح لفريق العاصمة في السنوات الست الماضية، بواقع 13 انتصارًا مقابل تعادل وحيد، فيما كانت آخر مواجهة بين الفريقين لصالح الأزرق بهدفين دون رد، في أغسطس الماضي، ضمن منافسات الدور الأول من الموسم الحالي.

الدوري يميل لصالح الهلال

وعلى مستوى مواجهات الدوري السعودي، تمثل المواجهة بين الهلال والاتفاق توثيقًا دائمًا على تفوق الطرف الأزرق، حيث نجح الزعيم في تحقيق 19 فوزًا من أصل 27 مواجهة مباشرة بين الطرفين، مقابل 6 تعادلات، بينما حرف الكوماندوز الفوز مرتين فقط.

وإجمالًا نجح رفاق المتألق سالم الدوسري في هز شباك الاتفاق في 211 مرة، بينما استقبل مرمى الهلال 83 هدفًا، وحافظ الزعيم على نظافة 7 مرات في آخر 10 مواجهات أمام فارس الدهناء من بينها المباريات الخمس الأخيرة تواليًا، مقابل مرة وحيدة لصالح المنافس إثر تعادل سلبي.

الهلال ضد الاتفاق
الهلال 

الهلال يدخل ملعب عبدالله الدبل في صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد مرور 20 جولة، بعدما جمع 56 نقطة، بفارق 4 نقاط مؤقتًا أمام المطارد اللدود النصر، وذلك من الفوز في 18 مباراة والتعادل في مواجهتين، ودون أن يعرف طعم الخسارة حتى الآن.

الاتفاق تراجع على نحو مخيب على الرغم من البداية القوية رفقة ستيفن جيرارد، ليأتي في المركز الثامن على سلم ترتيب المسابقة، برصيد 28 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، والتعادل في مثلها، بينما تكبّد رفاق الهولندي جيورجينهو فاينالدوم 6 هزائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى