أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«تجاوز الأدب».. نجم الهلال يفتح النار على كريستيانو رونالدو

فتح فيصل أبوثنين، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق، النار على البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النصر، في أعقاب الأحداث التي شهدها ديربي الرياض بين العالمي وجاره اللدود الشباب ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | ناقد يبرر تصرف رونالدو: هناك ثقافات معينة للاعبين الأجانب وما يحدث «شيطنة» للأمور

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز درامي من بين أنياب مضيفه اللدود الشباب، بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

الديربي شهد سجالًا بين أسطورة كرة القدم البرتغالي وجماهير الشباب طوال زمن المباراة، حيث استقبل عشاق الليوث الدون بهتافات معتادة لمنافسه اللدود «ميسي»، في محاولة لاستفزاز صاروخ ماديرا، رد عليها أول مرة بالتوقيع على هدف الأسبقية من علامة الجزاء عند الدقيقة 21.

الإثارة فوق الميدان والممتد أثرها إلى مدرجات ملعب الشباب، بلغت ذروتها مع توقيع أندرسون تاليسكا على هدف الفوز القاتل قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، ليتوجه رونالدو صوب مدرج الليوث ليطلق العنان لاحتفال غير أخلاقي، أثار حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي.

وأكد نجم الهلال السابق، ردًا على تصرف رونالدو المفاجئ: «نختلف في بعض الأشياء ولكن نتفق على الأخلاق والقيم والمبادئ السامية، فالتصرفات الدخيلة على مجتمعنا ومنافستنا الرياضية يجب التصدي لها بقوة ومنع تفشي انتشارها والأخذ على أيدي مؤيديها!».

وأكمل فيصل أبوثنين، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، صباح اليوم الإثنين: «كريستيانو رونالدو تجاوز حدود الأدب، وتصرف تصرفات قليلة الأدب! -في مباراة الشباب-، علينا أن ننتصر للأخلاق قبل أن ننتصر للألوان».

وحرّك فريق النصر عداد النقاط إلى 52 في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 4 نقاط مؤقتًا خلف الغريم اللدود الهلال، بينما تجمد رصيد نادي الشباب عند النقطة 24، ليبقى في المركز الحادي عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى