أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | أسطورة الأخضر: رونالدو ليس قائد المشروع السعودي الرياضي

أكد حسين عبدالغني، نجم المنتخب السعودي الأسبق ولاعب النصر والأهلي، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد العالمي، ليس قائد المشروع السعودي الرياضي، مشددًا على أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، هو القائد الحقيقي للتطور الهائل للرياضة السعودية في الوقت الحالي.

عاجل | توابع إشارة الديربي.. تحرك صارم من «الانضباط» ضد كريستيانو رونالدو

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز درامي من بين أنياب مضيفه اللدود الشباب، بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء الأحد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

الديربي شهد سجالًا بين أسطورة كرة القدم البرتغالي وجماهير الشباب طوال زمن المباراة، حيث استقبل عشاق الليوث الدون بهتافات معتادة لمنافسه اللدود «ميسي»، في محاولة لاستفزاز صاروخ ماديرا، رد عليها أول مرة بالتوقيع على هدف الأسبقية من علامة الجزاء عند الدقيقة 21.

الإثارة فوق الميدان والممتد أثرها إلى مدرجات ملعب الشباب، بلغت ذروتها مع توقيع أندرسون تاليسكا على هدف الفوز القاتل قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، ليتوجه رونالدو صوب مدرج الليوث ليطلق العنان لاحتفال غير أخلاقي، أسال الكثير من الحبر.

تعليق مثير من عبدالغني على واقعة رونالدو

وقال عبدالغني تعليقًا على تصرف رونالدو في تصريحات تلفزيونية: «لا أهتم بهذا الموضوع كثيرًا، إشارة رونالدو شيء داخل الملعب وتُدرس من اللجان، لكن ما يُثير استيائي اتجاه البعض للقول عن رونالدو وغيره أنهم قادة المشروع السعودي، كل هؤلاء وحتى لو جاء ميسي معهم مجرد وسيلة».

وأضاف حسين عبدالغني: «القائد معروف وهو الذي سخر كل الإمكانيات لنجاح هذا المشروع. اللاعبون وسيلة وليس الهدف، هم كماليات يُكملون الشيء الجمالي الذي يحدث، لكن الدعم الأساسي والتطوير في البنية التحتية والإمكانيات المسخرة على جميع المستويات هي الأساس، استضافة السعودية للبطولات والنهضة الكبيرة ليست بسبب اللاعبين».

وتابع أسطورة الأخضر: «الدليل ميسي موجود في أمريكا لكن هل الدوري الأمريكي سيُصبح مثل السعودي؟ لا أبدًا اللاعبون مجرد وسيلة وإن لم يأتوا هم لأتى غيرهم».

وأوضح «جميع النجوم العالميين في دورينا سواء رونالدو أو كريم بنزيما أو نيمار أو رياض محرز، مجرد وسيلة وجزء من مشروع طويل الأمد، وليسوا قادة المشروع الرياضي».

واختتم: «هؤلاء اللاعبون يكملون المشروع الرياضي السعودي، لكن القائد الحقيقي هو من أسس لهذا المشروع من بنية تحتية وخلق الإمكانيات الكبيرة المسخرة إعلاميا وماديا، حتى أصبحت المملكة محطة لأبرز الأحداث العالمية الرياضية».

عقوبات منتظرة على رونالدو

وكانت تقارير صحفية، قد كشفت مساء أمس الثلاثاء، أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، طلبت إفادة من كريستيانو رونالدو، بشأن المشاهد التي صاحبت مباراة الشباب، والتي تضمنت خروج البرتغالي عن النص باحتفال غير لائق أمام جماهير الليوث.

رونالدو

ولفت التقرير إلى أن تحرك لجنة الانضباط يأتي في أعقاب تقدم إدارة الشباب بشكوى رسمية ضد الهداف البرتغالي، في الوقت الذي لم يتضمن تقرير حكم الديربي إشارة إلى تصرف رونالدو، كما لم تأتي اللقطات عبر الناقل الرسمي، وإنما عبر مقاطع تناقلتها الجماهير.

وبات رونالدو في مرمى عقوبات لجنة الانضباط، وسط تسريبات بإيقاف مهاجم النصر مباراتين إلى جانب غرامة مالية كبيرة بسبب السلوك غير الرياضي، خاصة وأن الواقعة تعد الثانية في غضون أيام قليلة، بعدما أقدم على ردة فعل غير أخلاقية تجاه جماهير الهلال عقب خسارة نهائي كأس موسم الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى