الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | بهدفه في شباك الاتحاد.. نجم الأهلي المصري يعادل إنجازي «بنزيما» و«الدوسري»

كتب نجم فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، حسين الشحات، اسمه في سجلات تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، بعدما عادل الرقم القياسي المسجل باسم، الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد.

حسين الشحات ساهم في فوز الأهلي على الاتحاد، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما بدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

الشحات وقع على الهدف الثاني لصالح الأهلي عند الدقيقة 59 بعدما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد قبل أن يسددها ببراعة على يسار الحارس عبدالله المعيوف.


بهدفه في شباك الاتحاد؛ بات حسين الشحات أول لاعب عربي يتمكن من التسجيل في 4 نسخ مختلفة في كأس العالم للأندية، كما عادل سجل كريم بنزيما الذي سجل هو الأخر في 4 نسخ مختلفة، 3 مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني و1 مع الاتحاد.

حسين الشحات استهل مشواره في كأس العالم للأندية رفقة العين الإماراتي عام 2018 وقد سجل وقتها هدفاً وساهم في حصول فريقه على المركز الثاني والميدالية الفضية، قبل أن ينتقل إلى الأهلي ومعه شارك في ثلاث نسخ كانت في 2020 ثم في 2022 وفي النسخة الحالية 2023، وقد سجل فيها جميع وحصل على ميدالتين برونزيتين رفقة المارد الأحمر.

كما نجح حسين الشحات في معادلة إنجاز محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي السابق وكذلك سالم الدوسري قائد الهلال الحالي كأكثر اللاعبين العرب تسجيلًا في مونديال الأندية، بتسجيله 4 أهدف.

حجز الأهلي المصري مقعداً له بنصف نهائي البطولة حيث ضرب موعداً مع فلومينينسي البرازيلي، يوم الإثنين 18 ديسمبر الجاري.

عاجل فيديو | الاتحاد يودع مونديال الأندية على يد الأهلي المصري بثلاثية قاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى