أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

سيناريو 2012 يهدد الاتحاد قبل موقعة الهلال في الكلاسيكو

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مدينة جدة، عندما تدور رحى كلاسيكو من العيار الثقيل بين فريق الاتحاد صاحب الأرض والأنصار وغريمه اللدود القادم من الرياض الهلال، في قمة لتكسير العظام بين طرفين يبحثان عن بسط النفوذ مبكرًا وتأكيد الزعامة على مقاليد الكرة السعودية.

وتبدو القمة المرتقبة على ميدان الأمير عبدالله الفيصل بمثابة موعد السوبر السعودي، حيث تجمع الاتحاد حامل لقب دوري روشن للمحترفين أمام الهلال بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، في أول اختبار قوة حقيقي للثنائي الكبير بعد ميركاتو ناري في الصيف الحالي.

اقرأ أيضًا:

تعرف على مجموعات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» 23-24

وتبدو الكفة متساوية إلى حد كبير عندما تنطلق موقعة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، في قمة الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

هل ينجح الاتحاد في وقف هيمنة الهلال؟

ويطمح الاتحاد إلى كسر تفوق أزرق العاصمة في الآونة الأخيرة، بعدما بسط الهلال السيطرة على موقعة الكلاسيكو في الموسم الفائت، بتحقيق الفوز في عقر دار النمور ذهابًا في الجوهرة المشعة، بهدف حمل توقيع أوديون إيجالو، في 5 يناير الماضي.

وحاول الاتحاد رد الدين في الرياض في مواجهة الدور الثاني، التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في 16 مايو، وكاد بالفعل أن يحقق الفوز بعدما حافظ على التقدم بهدفين مقابل هدف حتى نهاية زمن المباراة، قبل أن يدرك ميشايل ديلجادو هدف التعادل الدرامي في الوقت المبدد.

ولم يطوي الهلال صفحة الموسم الفائت، دون أن يُلحق بالغريم الاتحاد هزيمة جديدة، ولكن لحساب منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين في الدور نصف النهائي، بهدف دون رد جاء من نيران صديقة بتوقيع القائد الغائب أحمد حجازي، ليكمل الزعيم طريقه بثبات نحو تحقيق اللقب في النهاية على حساب الوحدة

تفوق الهلال بدا عرضًا مستمرًا مع بدايات الموسم الجاري، بعدما حقق فوزًا عريضًا على غريمه الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، في القمة التي جرت 5 أغسطس الماضي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

الهلال ضد الاتحاد

سيناريو 2012 يرهب النمور

وتقام مباراة القمة على ميدان الأمير عبدالله الفيصل لأول مرة منذ 11 عامًا، وذلك بسبب أعمال التطوير الجارية في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ليكون لائقًا لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية، ديسمبر المقبل.

وشهدت آخر قمة جمعت الاتحاد والهلال، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل لحساب دوري المحترفين السعودي، في عام 2012، تفوق الزعيم بهدفين دون رد، وهو السيناريو الذي يطارد النمور الليلة من أجل وقف هيمنة أزرق الرياض على موقعة الكلاسيكو.

ويقبض الاتحاد على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، جمعها من الفوز على الرائد والطائي والرياض والوحدة، موقعًا على 12 هدفًا بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، ودون أن تهتز شباك الحارس البرازيلي المتألق مارسيلو جروهي.

ويأتي فريق الهلال في المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، من الفوز على أبها والرائد والاتفاق، وتعادل مخيب داخل القواعد في الجولة الثانية أمام الفيحاء، مسجلًا 10 أهداف، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى