الكرة العالميةأهم الأخبار

تعرف على مجموعات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» 23-24

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لتدور مجددًا بكامل طاقتها لتفتح أبواب المتعة على مصراعيها، وذلك على بعدما أسفرت قرعة البطولة الأغلى في القارة العجوز، عن موجهات نارية أبرزها تلك التي تشهدها السادسة والتي وضعت نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وجهًا لوجه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

نيوكاسل، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، يعود إلى الساحة القارية من الباب الواسع ليجد نفسه ضمن فرق مجموعة الموت التي تضم باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي، في مشهد ينذر بصراع محموم لن يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

اقرأ أيضًا:

نيوكاسل المحطة الأولى لروبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي

باقي نتائج قرعة دوري الأبطال، التي جرت في إمارة موناكو الفرنسية، اليوم الخميس، جاءت متوازنة إلى حد كبير دون أن تخلو من مواجهات من العيار الثقيل بين نابولي وريال مدريد في «الثالثة»، وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في «الأولى»، فيما كانت رحيمة مع برشلونة الإسباني وحامل اللقب مانشستر سيتي.

الفريق السماوي الذي صعد إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه الموسم الفائت بعد طول معاناة، وجد طريقه ممهدًا ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار لايبزج وسيرفينا زيفيزدا الصربي ويونج بويز السويسري، بينما بات في مقدور برشلونة محو آثار خيبة الموسم الفائت، حيث حلّ في المجموعة الثامنة بجانب بورتو البرتغالي وشاختار الأوكراني وأنتويرب البلجيكي.

وقد أسفرت القرعة عن مواجهات قوية جاءت على النحو التالي:

وتم تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا إلى 4 مستويات يضم كل مستوى 8 أندية مختلفة، ووفقًا للوائح الـ«يويفا»، وعند سحب الأندية، تم الأخذ في الاعتبار عدم وجود ناديين من نفس الدولة في مجموعة واحدة.

مواعيد جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تبدأ مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» يوم 19 سبتمبر المقبل فيما تنتهي في تاريخ 13 ديسمبر.

الجولة الأولى: 19 و20 سبتمبر 2023.

الجولة الثانية: 3 و4 أكتوبر 2023.

الجولة الثالثة: 24 و25 أكتوبر 2023.

الجولة الرابعة: 7 و8 نوفمبر 2023.

الجولة الخامسة: 28 و29 نوفمبر 2023.

الجولة السادسة: 12 و13 ديسمبر 2023.

وكانت نسخة الموسم الماضي 2022-2023 من دوري أبطال أوروبا، انتهت بتتويج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي باللقب الأول في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، ليعود المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى منصة التتويج بعد غياب طويل.

يشار أن ريال مدريد الإسباني هو صاحب الرقم القياسي وحامل أختام الكأس ذات الأذنين الكبيرتين من حيث عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبًا، يأتي خلفه الكبير الإيطالي آسي ميلان في 7 مناسبات، ثم بايرن ميونخ وليفربول بـ6 ألقاب لكل طرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى