الكرة المحليةأهم الأخبار

عاجل | وزير الرياضة يبدد مخاوف العالم بشأن مونديال 2034.. ويعلق على اللعب في الصيف

علق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة، على نجاح المملكة العربية السعودية في الحصول على حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034، مشدداً على توفير الأجواء المناسبة لاستضافة استثنائية لهذا الحدث.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو، أعلن إسناد ملف استضافة كأس العالم 2034 إلى المملكة عن طريق التزكية في ظل عدم ترشح أي ملفات أخرى لمنافسة الملف السعودي.

وعن ما تردد بشأن مخاوف منع «فيفا» لأي دولة لمنافسة السعودية لاستضافة المونديال، قال وزير الرياضة في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»: «هناك أكثر من 125 اتحادًا حول العالم دعم الملف السعودي، فلا سبب لوجود هذه المخاوف، فالعالم يريد أن تستضيف المملكة مونديال 2034».

عاجل | رداً على انتقادات تطوير الدوري السعودي.. وزير الرياضة يبعث برسالة قوية إلى العالم

وبشأن إمكانية استضافة المملكة لمونديال 2034 خلال فصل الصيف عكس ما حدث في قطر 2022؛ قال: «سواء أقيمت البطولة بالصيف أو الشتاء لا يهم بالنسبة لنا، ولكننا متأكدين من قدرتنا على توفير الأجواء المناسبة لاستضافة هذا الحدث على أكمل وجه».

وتابع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: «تمكنا خلال الفترة الماضية من استضافة أكثر من 85 حدثًا عالميًا، وتم تنظيمهم على أعلى مستوى، هدفنا جذب العالم من خلال الرياضة»، مشدداً على أن الجميع سوف يستمتع بكأس عالم استثنائي.

وحول تتكرر القضايا المثيرة للجدل التي حدثت في مونديال 2022 بقطر، قال وزير الرياضة: «لا يوجد أحد مثالي وأي بلد لديه مجال للتحسن وهذه الأحداث الرياضية تساعدنا على الإصلاح لمستقبل أفضل للجميع».

وأردف: «الجميع مرحب به في السعودية، ولكن مثل أي دولة في العالم لدينا قواعد وأنظمة يجب على الجميع احترامها والالتزام بها».

واختتم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حديثه: «عندما نأتي إلى بريطانيا فإننا نحترم القواعد واللوائح سواء كنا نؤمن بها أم لا، وخلال الأحداث العالمية التي استضفناها لم تكن هناك أي مشاكل».

بعد إشادة ولي العهد.. هكذا أصبحت المملكة الوجهة الرياضية رقم 1 عالميًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى