الكرة المحليةأهم الأخبار

عاجل | رداً على انتقادات تطوير الدوري السعودي.. وزير الرياضة يبعث برسالة قوية إلى العالم

بعث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة، برسالة قوية رد من خلالها على الانتقادات الموجهة لعملية تطوير بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن»، مؤكداً أنها مجرد اتهامات سطحية.

وزير الرياضة صرح في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»؛ قائلاً: «الحديث عن انتقاد خطوات تطوير الدوري السعودي مجرد اتهامات سطحية للغاية، ونحن نلعب دور في تطوير الرياضة في العالم لنكون جزءًا من المجتمع الدولي».

وأضاف: «لدينا 20 مليونًا من السكان تقل أعمارهم عن 30 عامًا، ونحن بحاجة إلى إشراكهم».

بعد إشادة ولي العهد.. هكذا أصبحت المملكة الوجهة الرياضية رقم 1 عالميًا

ورداً على اتهام دوري روشن بتهديد الدوريات الأوروبية الكبرى بسبب الإنفاق الكبير؛ قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: «أعتقد أن الدوري الإنجليزي فعل ذلك من قبل، وبهذه الطريقة انطلقوا، ولم يتلق أي اتهامات».

وأردف وزير الرياضة: «عندما خططنا لتطوير الدوري لم نكن نتصور بأننا سنفعل بهذه السرعة، ولكن رؤية هذا الأمر يتحقق أمر جيد».

يشار أن الدوري السعودي للمحترفين شهد طفرة كبرى خلال الفترة الماضية، بدأت بالتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، قبل أن يتم استقدام عدد من نجوم الصف الأول في الصيف، أبرزهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الفرنسي كريم بنزيما، والسنغالي ساديو ماني، وغيرهم.

وبلغ إنفاق أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية نحو 750 مليون جنيه إسترليني ليحتل المركز الثاني بقائمة أكثر دوريات العالم إنفاقاً على التعاقدات في صيف 2023.

ولي العهد يكشف دور الاستثمار في الرياضة على خارطة «رؤية 2030»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى