أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

نيوكاسل المحطة الأولى لروبرتو مانشيني مع المنتخب السعودي

يبدأ المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مهامه في قيادة المنتخب السعودي الأول من المعسكر الإعدادي القادم الذي سيقام في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خلال فترة أيام «الفيفا» الدولية لشهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي سيقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن يخوض الأخضر بمعسكره الذي سيقام خلال الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر الجاري مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كوستاريكا في الثامن من سبتمبر، وستكون الثانية أمام منتخب كوريا الجنوبية في الثاني عشر من الشهر نفسه، وستلعب كلا المباراتين الوديتين على «ملعب سانت جيمس بارك» الملعب الخاص بنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ووقّع المدرب الإيطالي أمس الاثنين في الرياض عقد تدريبه للأخضر مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل يتولى بموجبه الإشراف الفني على المنتخب حتى عام 2027.

مسيرة لحافلة روبرتو مانشيني

ويمتلك روبرتو مانشيني، صاحب الـ58 عامًا، سجلاً تدريبيًا حافلاً بالنجاحات، فمحطته الأخيرة كانت برفقة الآزوري منتخب إيطاليا الذي قاده للتتويج بلقب بطولة أمم أوربا 2020 لأول مرة منذ عام 1968، فضلاً عن تحقيقه للمركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2021 و 2023 .

فيما كانت البداية برفقة فريق فيورنتينا الايطالي الذي قاده للتويج بكأس إيطاليا 2001 – 2002 ، ليتوج باللقب نفسه برفقة فريق لاتسيو الإيطالي في موسم 2003 – 2004 ، كما قاد فريق إنتر ميلان الإيطالي للتتويج بالدوري الإيطالي 3 مرات متتالية 2006 ، 2007 ، 2008.

كما توج معه بكأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرتين، بعد تجربته الرائعة مع إنتر ميلان الإيطالي دخل روبيرتو مانشيني تحديًا جديدًا حيث تولى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي عام 2009 ليكون فريقًا مميزًا قاده للتتويج بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 44 عامًا، وذلك في موسم 2011-2012، كما توج مع السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي 2011 والدرع الخيرية 2012.

وفي تجربة قصيرة قاد مانشيني نادي جلطة سراي التركي موسمًا واحدًا فقط قاده للتتويج بكأس تركيا.

تعليق مانشيني على مهمة تدريب المنتخب السعودي

وقال مانشيني في تصريحات صحفية: «يشرفني التوقيع مع المنتخب السعودي كمدربًا فنيًا، فهذه فرصة عظيمة بالنسبة لي لتجربة كرة القدم في بلدٍا جديدة، خاصة مع تزايد شعبية كرة القدم في قارة آسيا، مما يؤكد بأن ثقافة كرة القدم الشغوفة في المملكة العربية السعودية والجودة الجوهرية للاعبين السعوديين هي مكونات حاسمة للنجاح، وأن وجود أفضل اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين يشير إلى إمكانات النمو في مشهد كرة القدم السعودية».

وأضاف: «العالم كله يدرك الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها المنتخب السعودي خلال أدائه المتميز في كأس العالم 2023، والتي تركت بصماتها على الساحة العالمية».

 

فيديو| مانشيني يصل الرياض تمهيداً لتولي مهمة تدريب الأخضر رسمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى