أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | هناك حلقة مفقودة.. وكيل نواف العقيدي يرد على اتهامات مانشيني

أكد جراح الظفيري، وكيل أعمال حارس مرمى فريق النصر نواف العقيدي، أن الاتهامات التي ساقها المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإيطالي روبرتو مانشيني، افتقدت إلى الدقة، مشددًا على أن هناك «حلقة مفقودة» وراء استبعاد حامي عرين الأخضر قبيل ساعات من خوض منافسات كأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بتصميم مبتكر وغير مسبوق.. استاد محمد بن سلمان تحفة فنية على قمة الطويق

وأزاح روبرتو مانشيني، الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبيل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة عمان، صباح اليوم الإثنين، السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

ورد وكيل أعمال نواف العقيدي على اتهامات المدرب الإيطالي، معقبًا: «قرأت تصريحات السيد مانشيني، وبصفتنا وكلاء الحارس نواف العقيدي فإننا وقبل كل شيء نتمنى التوفيق لمنتخبنا السعودي في مشواره في البطولة، والذي سيبدأ غداً بإذن الله.. فالمنتخب يستحق من الجميع الدعم والمؤازرة في هذا الوقت المهم».

وأضاف الظفيري، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «أما عن تصريحات المدرب، فإننا نؤكد بأننا نحترم قرارات السيد مانشيني الفنية، ولكن تصريحاته التي خرجت للإعلام لم تكن روايتها مكتملة وفيها حلقة مفقودة، وسيتم إيضاح ذلك في بيان رسمي لاحقًا».


وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

نواف العقيدي
نواف العقيدي

وختم روبرتو مانشيني تصريحاته الكاشفة: «أريد فقط لاعبين يقاتلون من أجل شعار المنتخب، لا أن يلعبون من أجل مصالحهم، هذه أسباب استبعاد الثالوث الغائب، وأتمنى أن نطوي هذه الصفحة تمامًا، الفريق أكبر من أي لاعب ومن لا يريد الاستمرار يغادر فورًا».

ويتأهب الأخضر لتدشين حقبة جديدة في نهائيات بطولة كأس آسيا 2023، عندما يصطدم مع شقيقه العماني، عند الساعة الثامنة والنصف مساء غدٍ الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، في مهمة محفوفة بالمخاطر على ملعب خليفة الدولي، بحثًا عن ضربة بداية مثالية تبدد المخاوف حيال كتيبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

الأخضر يقص شريط النهائيات بثوب مغاير تمامًا وجيل واعد من العناصر التي تخط أول سطر في دفتر خبرات أمم آسيا، مدعومة بأربعة عناصر فقط سبق لها أن خاضت المعترك القاري، في مشهد صاحبه الكثير من الصخب في الشارع السعودي حول خيارات مانشيني.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى تحقيق ضربة بداية مثالية أمام عمان في المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا قيرغزستان وتايلاند، وهو الانتصار الذي يعني الخروج بأكبر المكاسب، على رأسها تجاوز عقبة كؤود في الدور الأول، إلى جانب شحن بطاريات لدى اللاعبين، ومن ثم تصدير القليل من الطمأنينة إلى الجماهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى