أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

بعد زلزال مانشيني.. تعليق مثير من رئيس الهلال السابق حول «المستبعدين الستة»

أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس النادي الهلال السابق، على ضرورة تجاهل تصريحات المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، روبرتو مانشيني، حول المستبعدين الستة من قائمة الأخضر في نهائيات كأس آسيا المقامة حاليًا في قطر، مشددًا على أهمية «إقفال الجدل» في هذا التوقيت.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | «مدرب جبان وغير محترم».. نجم الأخضر يفتح النار على مانشيني

وأزاح روبرتو مانشيني، الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبيل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

وأوضح بن مساعد، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الأربعاء: «من مصلحة المنتخب السعودي إقفال موضوع تصريح مدرب المنتخب مانشيني، والذي جاء “ردًا على سؤال” وليس تصريحًا مستقل بذاته».

وطالب رئيس الهلال السابق بضرورة «ترك الأمر للمسؤولين من أجل توضيح الملابسات بعد فراغ المنتخب من المشاركة في كأس آسيا، وعلينا جميعًا دعم لاعبي الأخضر ومدربه وإدارته والوقوف ورائهم، وبعد نهاية البطولة لا أشك أن المسؤولين عن رياضتنا سيضعون النقاط على الحروف، ويوضحون ملابسات ما حدث».

وأضاف بن مساعد: «مانشيني مدرب متميز فنيًا، ومن خلال ما شاهدته في مباراة عمان؛ من روح اللاعبين وقتالهم ووضوح علاقتهم المميزة ببعض، وكذلك الثقة المتبادلة بينهم وبين المدرب، كل هذا يدعو للتفاؤل بأن المنتخب مقبل على مرحلة مميزة -بإذن الله- بعيدًا عن تحقيق اللّقب».

وأكمل: «لا أشك ولو للحظة في وطنية اللاعبين السعوديين كافة، وتحديدًا الستة لاعبين الذين سُئل عنهم المدرب في المؤتمر الصحفي، حتى لو ثبت أن أحدًا قال لا أرتاح في الاحتياط، أو أود أن ألعب أساسيًا، أو لا أود الاشتراك في مباراة ودية -إن كان هذا حدث- فهذا أمر يستوجب عقوبة انضباطية معقولة وفق اللوائح، ولكن أن يشكك في وطنيتهم بسبب هذا؛ فهذا أمر أراه مبالغًا فيه بشكل كبير، وغير منطقي».

وختم الأمير عبدالرحمن بن مساعد: «إن صدق ظني هناك سوء فهم بين المدرب واللاعبين، وأعود وأكرر أتمنى إقفال الموضوع لمصلحة المنتخب حتى نهاية المشاركة، كذلك التعميم لا يليق وغير مقبول، هناك إعلام متعصب في الهلال والنصر والأندية كافة، وما اتهام سالم (الدوسري) والافتراء عليه بادعاء الإصابة والتهرب من خدمة المنتخب عنا ببعيد!».


وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

وختم روبرتو مانشيني تصريحاته الكاشفة: «أريد فقط لاعبين يقاتلون من أجل شعار المنتخب، لا أن يلعبون من أجل مصالحهم، هذه أسباب استبعاد الثالوث الغائب، وأتمنى أن نطوي هذه الصفحة تمامًا، الفريق أكبر من أي لاعب ومن لا يريد الاستمرار يغادر فورًا».

وخطف الأخضر ثلاث نقاط ثمينة من الديربي المثير ضمن صراع المجموعة السادسة من كأس آسيا 2023، بعد الفوز المثير على عمان بهدفين مقابل هدف، ليحتل مقعد المتصدر بالتساوي مع تايلاند، الذي حقق فوزًا ثمينًا على قيرغزستان بهدفين دون رد، فيما بقي رصيد الأحمر خاليًا من النقاط إلى جوار الفريق القيرغزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى