أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | رغم التأهل لثمن النهائي.. مانشيني: الأخضر غير مرشح للتتويج بكأس آسيا

أوضح الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الأخضر غير مرشح للظفر بلقب كأس آسيا قطر 2023، وذلك رغم التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، بعد الفوز في أول مباراتين في دور المجموعات.

عاجل | شاهد ملخص مباراة المنتخب السعودي ضد قرغيزستان في كأس آسيا

ونجح المنتخب السعودي في حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس أمم آسيا، بعد الفوز على نظيره قرغيزستان، بهدفين دون رد.

وقال مانشيني في تصريحات صحفية عقب مباراة الأخضر ضد قرغيزستان: «راضٍ عن أداء اللاعبين، ولدينا فرصة للتحسن قبل دور الستة عشر أعتقد، وأهدرنا المزيد من الفرص ولكن إن سجلنا هدفين في كل مباراة فسأكون سعيداً».

وأضاف: «نريد الفوز بكل مباراة نخوضها إن واجهنا تايلاند أو كوريا الجنوبية أو اليابان».

وعن طلبه المُبكر من  اللاعبين بإجراء تدريبات الإحماء منذ الدقيقة 12 من عمر المباراة، قال مانشيني: «كان لدينا عدد من اللاعبين الذين يعانون من الإصابات، وأردت أن يكون الجميع جاهز هذا كل ما في الأمر».

وواصل مانشيني: «أنا أخذ تصنيف المنتخبات في عين الاعتبار، ونحن لا زلنا في مركز بعيد بالتصنيف على صعيد القارة الآسيوية، اليوم بلغنا المرحلة التالية وحالياً نفكر في مواجهتنا القادمة فقط».

وتابع: «قدمنا مباراة جيدة وحققنا فوزاً مستحقاً لأننا صنعنا عدة فرص لتسجيل الأهداف، وأهدرنا العديد من الفرص ولكن في النهاية كان النصر حليفنا».

وأتم مانشيني تصريحاته قائلاً: «السعودية غير مرشحه لتحقيق كأس آسيا، هناك منتخبات أعلى مننا كمستوى وهم اليابان وأستراليا وكوريا وإيران».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى