أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | الأخضر يتأهل لثمن نهائي كأس آسيا بفوز سهل على قرغيزستان

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى ثمن نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد الفوز على نظيره قرغيزستان، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من عمر البطولة.

وبتلك النتيجة، ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى دور الـ16 لكأس آسيا؛ بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط على صدارة المجموعة السادسة، فيما تذيل منتخب قرغيزستان ترتيب المجموعة بدون رصيد.

ترتيب مجموعة السعودية
ترتيب مجموعة السعودية

عاجل فيديو وصور | تيفو تاريخي لجماهير الأخضر في مباراة قرغيزستان

بدأت المباراة بضغط قوي من الأخضر من أجل إحراز هدف مبكر لحسم المباراة منذ الدقيقة الأولى، وذلك وسط تراجع واضح من لاعبي قرغيزستان.

وتلقى لاعب منتخب قرغيزستان البطاقة الحمراء في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، بعد تدخل قوي وعنيف على سامي النجعي؛ حيث احتاج حكم اللقاء إلى الرجوع لتقنية الفيديو للتأكيد على البطاقة الحمراء في وجه اللاعب أكماتوف.

وأنقذ حارس قرغيزستان كرة قوية من البريك بعد تسديدة عابرة للقارات من ضربة حرة مباشرة، حولها الحارس إلى ركلة ركنية.

وسيطر لاعبو المنتخب السعودي على الربع ساعة الأولى من مجريات اللقاء؛ حيث كان البريكان قريبًا من هز شباك قرغيزستان بعد هجمة خطيرة أبعدها المدافعون.

وفي الدقيقة 33 من عمر المباراة، طالب لاعبو الأخضر باحتساب ركلة جزاء بعد تدخل قوي على البريكان وذلك بعد هجمة خطيرة من الناحية اليمنى.

وأحرز محمد كنو الهدف الأول في الدقيقة 35 من عمر المباراة، بعد متابعة جيدة لتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن عن طريق المالكي، حيث حولها سعود عبدالحميد لكرة عرضية سددها محمد كنو داخل شباك قرغيزستان.

وشهد الشوط الأول تدخلات قوية للغاية من لاعبي قرغيزستان على لاعبي المنتخب السعودي؛ حيث أشهر الحكم العديد من البطاقات الصفراء للاعبي قرغيزستان.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء الثاني للاعب قيرغيزستان بعد تدخل عنيف على حسان تمبكتي؛ حيث عاد الحكم لتقنية الفيديو من أجل التأكيد على طرد كاي ميرك، ليكمل قرغيزستان المباراة بـ9 لاعبين.

وتدخل الإيطالي روبرتو مانشيني بعد الطرد الثاني لمنتخب قرغيزستان؛ حيث أخرج تمبكتي الذي تعرض للإصابة وأشرك صالح الشهري بدلاً منه، وذلك من أجل زيادة الغلة التهديفية.

مانشيني - المنتخب السعودي
مانشيني – المنتخب السعودي

وسدد صالح الشهري كرة فوية في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، ولكن تصدى لها حارس المرمى، وذلك وسط المحاولات المستمر للأخضر من أجل إحراز الهدف الثاني.

واستمرت المحاولات السعودية على مرمى قرغيزستان مع مرور ساعة من عمر المباراة، لكن دون خطورة حقيقية على حارس المرمى، وذلك في ظل الأفضلية الكبيرة للأخضر الذي يلعب أمام 9 لاعبين فقط.

وجاءت أخطر فرص المرمى في الدقيقة 72 عن طريق صاحب الهدف الأول محمد كنو؛ حيث أرسل كرة قوية برأسه ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى قرغيزستان.

وأحرز فيصل الغامدي البديل، الهدف الثاني لصالح المنتخب السعودي في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بعد خطأ فادح من حارس منتخب قرغيزستان؛ حيث سدد الغامدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس في التصدي لها لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الثاني للأخضر.

وفي الدقيقة 89، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد عرقلة واضحة على سعود عبدالحميد، احتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة بعد العودة لتقنية الفيديو.

 

 

 

 

هدف محمد كنو

هدف محمد كنو

محمد كنو - المنتخب السعودي
محمد كنو – المنتخب السعودي
السعودية ضد قرغيزستان
السعودية ضد قرغيزستان
السعودية ضد قرغيزستان
السعودية ضد قرغيزستان
علي البليهي - السعودية
علي البليهي – السعودية

 

عاجل فيديو وصور | تيفو تاريخي لجماهير الأخضر في مباراة قرغيزستان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى