دوري روشن السعوديأهم الأخبار

«سياسة لي الذراع».. هل بدأ «العبود» تنفيذ خطة الرحيل عن الاتحاد؟

حالة من الجدل أثارها لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عبد الرحمن العبود، عقب غيابه عن مباراتي العميد ببطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

عبد الرحمن العبود غاب عن قائمة الاتحاد في مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي التي انتهت بفوز العميد 3-0، يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن يتواصل غيابه عن مواجهة الأهلي المصري، التي خسرها فريقه بنتيجة 1-3، مساء أمس الجمعة.

عاجل فيديو | الاتحاد يودع مونديال الأندية على يد الأهلي المصري بثلاثية قاسية

تضاربت الأنباء حول سبب غياب عبد الرحمن العبود عن الاتحاد، حيث اعتقد البعض أنه تعرض لإصابة عضلية خلال التدريبات، ولكن الحقيقة التي كشفها الإعلامي الرياضي عبد الله فلاته في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد» تثبت غير ذلك، فاللاعب مستبعد لأسباب انضباطية.

فلاته أكد أن العبود يواصل نفس سياسته التي يتبعها منذ عقد المدرب السابق البرتغالي نونو سانتو، وهو ما دفع المدرب الحالي الأرجنتيني الجديد مارسيلو جاياردو لمعاقبته.

العبود تأخر لمدة 45 دقيقة، عن إحدى الحصص التدريبية لفريق الاتحاد وذلك دون إذن مسبق أو عذر مقبول، ما دفع جاياردو لمعاقبته باستبعاده من قائمة العميد.

وكان المدرب السابق البرتغالي نونو سانتو، قد استبعد العبود منذ انطلاق الموسم الحالي 2023-2024 لأسباب انضباطية قبل أن يعود اللاعب عقب إقالته ويشارك في 4 مباريات لمدة 86 دقيقة، أمام أبها والخليج بالدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» وأمام أجمك الأوزبكي وسباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا.

وكانت تقارير صحفية تحدثت في وقت سابق عن وجود اتفاق بين عبد الرحمن العبود وأحد أندية العاصمة الرياض (الهلال – النصر – الشباب) من أجل الانتقال إليه خلال إحدى فترات الانتقالات القادمة سواء الشتوية أو الصيفية.

عبدالرحمن العبود البالغ من العمر 28 عاماً انضم إلى الاتحاد قادماً من الاتفاق، خلال صيف عام 2019، ولديه عقد مع العميد حتى 30 يونيو 2026.

العبود شارك مع الاتحاد في 106 مباراة بمختلف البطولات، وساهم خلالها في إحراز 18 هدفاً.

«جاياردو» يلوم هذا اللاعب على خروج الاتحاد من كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى