الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | الاتحاد يودع مونديال الأندية على يد الأهلي المصري بثلاثية قاسية

فشل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حجز مقعد بنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023؛ بعدما خسر على يد فريق الأهلي المصري، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء الجمعة.

وافتتح الأهلي التسجيل عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول عن طريق المحترف التونسي علي معلول من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

وشهد الشوط الأول من المباراة؛ إهدار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء تحصل عليها الاتحاد عند الدقيقة 45؛ ولكن حارس الأهلي المصري، محمد الشناوي تألق في التصدي لها.


وفي الشوط الثاني؛ عزز الأهلي تقدمه بإحراز الهدف الثاني الذي حمل توقيع حسين الشحات عند الدقيقة 59 بعدما تسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها ببراعة على يسار الحارس عبد الله المعيوف.

وعند الدقيقة 62؛ أكمل الأهلي ثلاثيته بهدف جاء عن طريق لاعب خط الوسط إمام عاشور بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بتسديدة مباشرة لتعانق الكرة الشباك.

وعند الدقيقة 90 من زمن المباراة؛ تلقى الفرنسي أنطوني موديست البطاقة الحمراء ليكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين.

وقبل إطلاق صافرة النهاية أحرز كريم بنزيما هدف حفظ ماء الوجه لفريق الاتحاد في مرمى نظيره الأهلي، بعدما تابع كرة مرتدة من يد الحارس محمد الشناوي ليضع الكرة داخل المرمى.

بهذه النتيجة؛ تتوقف مسيرة الاتحاد ببطولة كأس العالم للأندية 2023 عند حدود الدور الثاني.

في المقابل؛ حجز الأهلي المصري مقعداً له بنصف نهائي البطولة حيث ضرب موعداً مع فلومينينسي البرازيلي، يوم الإثنين 18 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى