أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

محمد كنو: كنا نطمح إلى تسجيل المزيد من الأهداف أمام قرغيزستان

أكد محمد كنو لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الأخضر كان يطمح لتسجيل المزيد من الأهداف لكنه حقق الأهم بحصوله على الثلاث نقاط؛ حيث حيث ضمن منتخب السعودية التأهل للدور الثاني بعد فوزه على قرغيزستان بهدفين دون رد، أمس الأحد، ضمن منافست الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023.

وسجل محمد كنو الهدف الأول في الدقيقة 35، فيما أحرز البديل فيصل الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

عاجل | شاهد ملخص مباراة المنتخب السعودي ضد قرغيزستان في كأس آسيا

وأكمل منتخب قرغيزستان المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد المدافع ايزار أكماتوف في الدقيقة التاسعة، ولاعب الوسط كيمي ميرك في الدقيقة 50.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً، تعادل عُمان مع تايلاند سلبيًا على ستاد عبدالله بن خليفة.

وانفردت السعودية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لتايلاند، ونقطة لعُمان، في حين بقي رصيد قرغيزستان خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى دور الـ16.

محمد كنو أفضل لاعب في المباراة

وقال محمد كنو الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: «أهدي هذا الفوز للشعب والجماهير السعودية على دعمهم ومؤازرتهم لنا، وأعتقد أننا قدمنا أداءً جيداً اليوم وحققنا هدفنا في هذا الدور وهو ضمان التأهل للدور القادم».

وأضاف: «كنّا نطمح بتسجيل المزيد من الأهداف خاصة في ظل النقص العددي في صفوف المنافس، لكننا لم ننجح في ذلك رغم أننا صنعنا الكثير من الفرص، ولكن الأهم في النهاية أننا حصلنا على النقاط الثلاث».

وتابع: «لدينا العديد من لاعبي الخبرة القادرين على تقديم الإضافة، والآن علينا اللعب بروح جماعية عالية وتطبيق خطط المدرب من أجل تحقيق النتائج التي نبحث عنها والمنافسة بقوة على لقب البطولة».

وأتم محمد كنو: «كرة القدم مليئة بالمفاجآت وقد شاهدنا بعض النتائج المفاجئة في هذه البطولة وبالتالي علينا التركيز وأن تكون لدينا ثقة عالية بأنفسنا من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة وإسعاد الجماهير السعودية».

الجولة الأخيرة للمنتخب السعودي

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس 25 يناير الجاري، حيث تلتقي السعودية مع تايلاند على ملعب المدينة التعليمية، وقرغيزستان مع عُمان على ملعب عبدالله بن خليفة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على عُمان 2-1 على ملعب خليفة الدولي، وتايلاند على قرغيزستان 2-0 على ملعب عبدالله بن خليفة.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

عاجل فيديو | الأخضر يتأهل لثمن نهائي كأس آسيا بفوز سهل على قرغيزستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى