أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل ينتقل مبابي إلى الدوري السعودي؟.. أسطورة فرنسا يفجر المفاجأة

مازال الغموض وحده من يتصدر المشهد حيال مستقبل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، بعدما استقر على مغادرة حديقة الأمراء مع نهاية الموسم الحالي، في مشهد ربما يصب في صالح ريال مدريد الإسباني في الساعات القليلة القادمة، ما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | دورتموند يصعق باريس ويعبر إلى نهائي أبطال أوروبا (محدث)

وبدا أن كيليان مبابي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في ميركاتو الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية، في مشهد لم يخل من الجدل، إلا أن تصريح مفاجئ من الأسطورة الفرنسي مارسيل ديساييه، ربما يقلب التكهنات رأسًا على عقب.

وفجر ديساييه، في تصريحات عبر قناة «بي إن سبورتس» النسخة الإنجليزية، مفاجأة مدوية بعدما أكد أن ريال مدريد لن يكون الخيار المثالي لمستقبل كيليان مبابي، في ظل ازدحام الخط الأمامي بأصحاب المقام الرفيع في ظل تألق جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ورودريجو.

وأكد ديساييه، بحسب موقع «كووورة»، أن مبابي الذي اقترب من خط النهاية في مغامرة البي إس جي، لن يكون النجم الأول في سنتياجو برنابيو كما اعتاد في حديقة الأمراء، لذا يمكن أن نطرح رأيًا آخرًا بشأن مستقبل قائد الديوك، مع انتهاء عقده في باريس الصيف المقبل.

وأكمل أسطورة الكرة الفرنسية أنه يشعر أن كيليان مبابي ربما يشد الرحال صوب الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف، لمدة عام واحد على أقل تقدير، خاصة أن كرة القدم أصبحت صناعة كبرى، في خطوة فارقة لن يحكمها اعتبارات المال وفقط.

مبابي

وختم مارسيل ديساييه تصريحاته بالتأكيد على أن انتقال مبابي إلى المملكة العربية السعودية لن يكون من أجل جني المزيد المال، خاصة أن هذا الخيار متاح رفقة باريس سان جيرمان في الوقت الحالي، وإن للمشاركة أيضًا في دوري تنافسي للغاية ويعج بالأسماء الكبيرة، مع اكتمال المشهد بجود الملاعب وروعة المدرجات والتغطية الإعلامية العالمية.

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

كيليان مبابي- إيمانويل ماكرون

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى