الدوري الإيطاليأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | لأول مرة منذ 33 عاماً.. نابولي ينصب نفسه زعيماً لكرة القدم الإيطالية

نصب فريق نابولي نفسه زعيماً لكرة القدم الإيطالية عقب تتويجه بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «سيريا آ» للموسم الحالي 2022-2023، وذلك قبل 5 جولات من نهاية المنافسات.

وتعادل نابولي مع نظيره أودينيزي، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة رقم 33 من بطولة الدوري الإيطالي، على ملعب الفريولي، مساء الخميس.

وبهذه النتيجة؛ رفع نابولي رصيده إلى 80 نقطة احتل بهم المركز الأول وحسم بهم اللقب رسمياً لصالحه، حيث يتفوق بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد 64، مع تبقي 5 جولات فقط على نهاية الموسم.

في المقابل، وصل رصيد أودينيزي إلى 43 نقطة احتل بهم المركز الثاني عشر.

وتعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ نابولي التي يتوج فيها بلقب الدوري الإيطالي؛ والأولى بعد أكثر من 3 عقود منذ تتويجه بلقب موسم 1989-1990.

كما يعد نابولي أول فريق يتوج بالدوري الإيطالي من خارج الثلاثة الكبار «يوفنتوس – إنتر ميلان  – ميلان» منذ تتويج روما موسم 2000-2001.

ومع صافرة النهاية انطلقت احتفالات ضخمة في المدينة الجنوبية، واستعدت جماهير نابولي مبكراً لليوم المنشود الذي وضع حداً لصيام دام ثلاثة عقود عن التتويج بلقب الدوري، وقد زينت الشوارع بالقمصان السماوية وصور اللاعبين.

جماهير نابولي

أهداف المباراة

وافتتح السلوفيني ساندي لوفريتش؛ نجم أودينيزي، التسجيل لصالح فريقه بعدما أطلق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

واحتاج نابولي الانتظار حتى الدقيقة 52 بالشوط الثاني ليدرك هدف التعادل عن طريق مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين بعدما استغل كرة مرتدة من يد حارس أودينيزي ليعيدها إلى داخل المرمى بتسديدة قوية.

الماضي الجميل

نابولي حصد لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في تاريخه بموسم 1986-1987، عقب تعادله مع فيورنتينا بنتيجة 1-1 ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا» بمسماه القديم «سان باولو».

وفي موسم 1989-1990؛ عاد نابولي ليحقق اللقب الثاني في تاريخه عقب الفوز على لاتسيو بنتيجة 1-0، ضمن مباريات الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى