أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

فيديو | الاتحاد يعثر على بديل محمد صلاح في توتنهام

يبدو أن الغموض الذي يكتنف مستقبل الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، أجبر إدارة نادي الاتحاد على التحرك صوب خيارات أخرى من أجل تدعيم الخط الأمامي بصفقة من العيار الثقيل، في مهمة شاقة لاستعادة الكبرياء المفقود بعد موسم صفري للنسيان.

اقرأ أيضًا:

أربع سنوات ملحمية.. كعكي يبعث رسالة وداع مؤثرة لجماهير الاتحاد

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق رودي جاليتي، في تصريحات عبر قناة «العربية»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الكوري الجنوبي سون هيونج مين، جناح فريق توتنهام هوتسبير، دخل دائرة اهتمام نادي الاتحاد في ميركاتو الصيف المقبل، إلا أن الأمور لم ترق إلى مرحلة المفاوضات الجادة.

واعترف جاليتي أن تركيز الاتحاد في الوقت الحالي يبقى منصبًا على إقناع محمد صلاح بالانتقال إلى جدة في الموسم المقبل، بينما يبقي نجم توتنهام خيارًا ثانيًا في حال فشل التعاقد مع الدولي المصري، على غرار ما حدث في ميركاتو الصيف الفائت.

ولفت الصحفي الإيطالي إلى أن الأسبوع المقبل ربما يشهد أول تحرك رسمي من جانب الاتحاد تجاه سون هيونج مين، من أجل الوقوف على مطالب جناح السبيرز لشد الرحال إلى دوري روشن في الموسم المقبل، حال ما استقر محمد صلاح على البقاء في آنفيلد.


وأكد خبير الانتقالات الأوروبية إلى أن نادي الاتحاد يمتلك فرصة ذهبية لإقناع محمد صلاح بالانتقال إلى جدة، في ظل عملية الإحلال والتجديد التي تتم الآن في آنفيلد، مع انتهاء حقبة المدرب الألماني يورجن كلوب في ختام الموسم الجاري، ولكن ثمة بعض الشكوك حيال قرار رحيل المصري حيث يرغب أولًا في الحديث مع المدرب الجديد آرني سلوت بشأن الخطط المستقبلية.

وأوضح جاليتي أن الأيام القليلة المقبلة ستكون محملة بالكثير من التقلبات بشأن مستقبل محمد صلاح، تحديد مسار المحادثات مع الدولي المصري لتفادي أخطاء الميركاتو الفائت، خاصة وأنه لم يحسم قراره بشكل كامل حتى الآن حيال الرحيل أو البقاء رفقة أحمر مرسيسايد.

وكان نادي الاتحاد حامل لقب دوري روشن، قد دخل في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

ويخطط النادي السعودي لإغراء محمد صلاح بعرض خيالي لا يُقام، من أجل قيادة هجوم النمور في الموسم المقبل، خاصة مع دخول أكثر من طرف على خط المفاوضات مع الدولي المصري، أبرزها نادي الهلال، الذي يبدو خيارًا مفضلًا من جانب هداف ليفربول.

ولفتت تقارير إلى أن الاتحاد يرغب في جعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُجهز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي يسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف المصري، خاصة مع تراجع مردود «مو» منذ الإصابة التي لحقت به مطلع العام الحالي رفقة منتخب الفراعنة.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن ضغوط الثنائي السعودي الكبير ربما تعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

العرض السعودي يعود بالعديد من المكاسب على كافة الأطراف، حيث يظفر الاتحاد بأحد أبرز اللاعبين في أوروبا في العقد الأخير، لتعويض خيبة الأمل التي حاصرت صفقة كريم بنزيما، كما يحصل ليفربول على مقابل خرافي في لاعب اقترب من خط النهاية، فيما يحصل صلاح على راتب يتجاوز 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف الراتب الحالي مع الريدز.

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 347 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 211 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى