أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

مصر في مواجهة مصيرية أمام الرأس الأخضر دون محمد صلاح.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يواجه المنتخب المصري الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، نظيره الرأس الأخضر، في المباراة المصيرية التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ويحتاج المنتخب المصري إلى الفوز ولا بديل عنه أمام الرأس الأخضر، من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي، خصوصا أنه لم يتذوق طعم الفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، حيث تعادل مع موزمبيق وغانا بنفس النتيجة بهدفين لمثلهما.

عاجل | تصريحات مثيرة من كلوب بشأن إصابة محمد صلاح.. والاتحاد المصري يعلق

موعد مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر

ويلعب المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

حالات تأهل المنتخب المصري إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا

يحتل منتخب مصر في الوقت الحالي، المركز الثاني في مجموعته؛ حيث يحتاج إلى الفوز ولا بديل عنه أمام الرأس الأخضر في مباراة الجولة الثالثة من أجل حجز تذكرة الصعود إلى الدور المقبل.

الحالة الأولى: بعد فوز الرأس الأخضر على موزمبيق، يرتفع رصيد الرأس الأخضر إلى 6 نقاط وتضمن التأهل رسميًا في صدارة المجموعة، وستكون مباراتها أمام مصر تحصيل حاصل في الجولة الختامية، وقتها سيكون بإمكان الفراعنة تحقيق الفوز والصعود من المركز الثاني بـ5 نقاط، مهما كانت نتيجة مباراة غانا وموزمبيق.

الحالة الثانية: في حال تعادل مصر مع الرأس الأخضر، هنا تذهب الصدارة للرأس الأخضر بـ7 نقاط وتكون مصر بـ3 نقاط تحت رحمة غانا وموزمبيق، حيث أن فوز أي منهما سيرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تعادلهما سيمنح مصر فرصة التأهل كثاني المجموعة.

الحالة الثالثة: إذا خسر منتخب مصر من الرأس الأخضر، فإنّ أي فوز لغانا أو موزمبيق قد يضع الفراعنة في المركز الثالث برصيد نقطتين  لينتظر تحديد مصيره من بين أفضل ثوالث في المجموعات الست، حيث تنص لائحة البطولة على تأهل أفضل 4 ثوالث إلى ثمن النهائي.

وفي حال تعادلت غانا وموزمبيق وخسر المنتخب المصري، فإن فارق الأهداف هو الذي سيحدد ثاني وثالث المجموعة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد الرأس الأخضر

ومن المتوقع أن يدفع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بتشكيل هجومي من أجل حسم المباراة، وذلك في ظل غياب محمد صلاح، الذي تعرض للإصابة في المباراة السابقة أمام غانا، طالع التفاصيل.

وجاء التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد الرأس الأخضر كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال عبد الواحد.
  • خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – أحمد سيد زيزو.
  • خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه – عمر مرموش – مصطفى محمد.

عاجل فيديو | رغم التأهل لثمن النهائي.. مانشيني: الأخضر غير مرشح للتتويج بكأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى