أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مفاجأة.. هل ينجح القادسية في خطف محمد صلاح؟

فجر الناقد الرياضي محمد الذايدي، مفاجأة من العيار الثقيل حيال الوجهة الأقرب للحصول على خدمات الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، في سوق انتقالات الصيف المقبل، مشددًا على أن القادسية ربما يكون الأقرب لجلب تلك القطعة الثمينة إلى المملكة.

اقرأ أيضًا:

هل يعود جوزيه جوميز إلى الملاعب السعودية عبر بوابة الطائي؟

وارتبط الدولي المصري بالانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد، حيث دخلت إدارة أنمار الحائلي في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وأكد محمد الذايدي، في تصريحات عبر «الحصاد الرياضي» على قناة «24 الرياضية»، أن القادسية سيكون رقمًا صعبًا في معادلة الدوري السعودي للمحترفين في المواسم القادمة، مدعومًا بمالك عملاق يتمثل في شركة أرامكو أحد أكبر الكيانات الاقتصادية على مستوى العالم، وذلك بعدما أمن العودة مبكرًا إلى ساحة الكبار من جديد.


ولفت الناقد الرياضي إلى أنه تمني عندما ظهرت فكرة خصخصة الأندية قبل 5 سنوات أن يذهب نادي الهلال لصالح شركة أرامكو باعتباره أحد أنصار الزعيم، إلا أن صندوق الاستثمارات العامة استحوذ عليه رفقة الثالوث الكبير النصر والاتحاد والأهلي، بنسبة 75%، فيما سيطرت أرامكو على 100% من أسهم نادي القادسية.

وأكمل الذايدي أن أرامكو لن تدخر جهدًا من أجل دعم القادسية بصفقات من العيار الثقيل لمزاحمة الكبار في الموسم المقبل، واستعادة ذاكرة الألقاب بعد غياب طويل، في مشهد ربما ينظر بانتقال النجم المصري محمد صلاح إلى بنو قادس في ميركاتو الصيف، وليس إلى أي نادٍ آخر.

القادسية
القادسية

القادسية رقمًا صعبًا في معادلة الألقاب

وشدد الناقد الرياضي، المحسوب على الهلال، على أن أرامكو فخر السعودية، وواحدة من كبرى شركات العالم، ووفقًا لتلك المعطيات فإن القادسية مع تراكم الخبرات والسنوات سيكون طرفًا رئيسًا في معادلة البطولات، خلال 4 سنوات على أكثر تقدير.

وختم محمد الذايدي تصريحاته: «لا أتعجب لو حقق القادسية لقب كأس خادم الحرمين في الموسم المقبل مباشرة، أو حجز مقعد في المسابقات الآسيوية، كما أتوقع أسماءً عالمية ستنتقل إلى فارس الشرقية على حساب أندية الصندوق، وعلى رأسهم بطبيعة الحال محمد صلاح».

وحجز فريق القادسية تذكرة العودة رسميًا إلى ساحة المحترفين قبل 3 جولات على نهاية الموسم الحالي، بعدما أمّن صدارة ترتيب دوري يلو، برصيد 64 نقطة، ليضمن أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة لدوري روشن، بينما يحتاج على مرمى فوز وحيد لحصد لقب الدرجة الأولى رسميًا.

ويشكل القادسية أحد الأسماء العريقة في كرة القدم السعودية، حيث نجح في مزاحمة الكبار على منصات التتويج رغم تفاوت الإمكانيات، ليحصل على لقب كأس ولي العهد عام 1992، وكأس الكؤوس الآسيوية في 1993، وكأس الاتحاد عام 1994.

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

القادسية يهدد تحركات الاتحاد

وتأتي تحركات القادسية المبكرة، في الوقت الذي يرغب الاتحاد في جعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُجهز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي يسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف المصري، خاصة مع تراجع مردود «مو» منذ الإصابة التي لحقت به مطلع العام الحالي رفقة منتخب الفراعنة.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن الضغوط السعودية ربما تعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 347 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 211 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى