أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعوديدوري يلو

بعد التأهل لـ«دوري روشن».. مورينيو يدور في فلك القادسية

يستعد نادي القادسية للتحضير للموسم الرياضي المقبل، بعد ضمان التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ حيث يريد النادي الشرقي للتفاوض مع البرتغالي جوزريه مورينيو، المدير الفني المخضرم والذي توج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقي بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي.

فيديو | القادسية أول المتأهلين إلى دوري روشن رسمياً

ونجح فريق القادسية الأول لكرة القدم في التأهل رسمياً إلى دوري روشن السعودي للمحترفين بالموسم المقبل 2024-2025، كأول المتأهلين من دوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

وقالت تقارير صحفية إنجليزية، إن مورينيو أصبح ضمن الخيارات المتاحة أمام القادسية؛ حيث ترغب إدارة النادي التابع لشركة «أرامكو»، لتعيين المخضرم البرتغالي لتولي زمام الأمور الفنية للفريق خلال الموسم المقبل.

وأضافت أنه من المتوقع أن يزور مورينيو النادي خلال الشهر الجاري لرؤية المنشآت تمهيدًا لتولي المهمة التدريبية، في حال الاتفاق على تفاصيل العقد.

مورينيو البالغ من العمر 61 عاماً لا يرتبط بتدريب أي ناد خلال الفترة الحالية، حيث رحل عن تدريب روما الإيطالي، منذ عدة أشهر.

وكان مورينيو قد أشاد بالتطور الهائل للرياضة في المملكة العربية السعودية؛ حيث قال في وقت سابق: «سأشارككم لوني المفضل في السعودية قريباً».

الأمير عبدالعزيز بن تركي ومورينيو
مورينيو

البرتغالي، البالغ من العمر 61 عاماً، والذي يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

يشار إلى أن نادي القادسية يمتلك بين صفوفه كوكبة من النجوم، مثل  ألفارو جونزاليس من نادي النصر، وفيتينو وكاريلو لاعبا الهلال السابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى