أهم الأخبارالكرة العالمية

لمدة 4 سنوات.. أرامكو السعودية و«فيفا» يعلنان عن شراكة عالمية

وقعت شركة أرامكو السعودية، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، اتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مدتها أربعة أعوام.

وأصبحت أرامكو السعودية الشريك العالمي الرئيس لـ«فيفا»، وشريكها الحصري لفئة الطاقة، مع حقوق رعاية للعديد من الفعاليات، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027م.

«موعدنا الدوحة».. «الجمهور» سلاح الأخضر الأولمبي في موقعة أوزبكستان

وتستند الاتفاقية التي تستمر حتى نهاية عام 2027، على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير، كما ستعمل على المواءمة بين الشعبية العالمية المتميّزة لكرة القدم وتاريخ أرامكو السعودية العريق في دعم الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية، ومن خلال هذه الشراكة تعتزم أرامكو السعودية و«فيفا» الاستفادة من قوة كرة القدم لإنشاء مبادرات اجتماعية مؤثرة في جميع أنحاء العالم.

وأعرب رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر عن فخره ببدء رحلة رائعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للإسهام في تطور كرة القدم، والاستفادة من قوة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة الناس حول العالم، وبناء مجتمعات حيوية، حيث تعد الرياضة محركًا من محركات النمو وجودة الحياة.


وأشار إلى أن هذه الاتفاقية مع «فيفا» ستوسّع دعم الشركة للرياضة، وتأكيد استثمارها الحالي في فريق القادسية السعودي لكرة القدم، وفي رياضة جولف السيدات من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق، وكذلك دعمها لبرنامج الفورمولا 1 في المدارس، فمن شأن هذه الشراكات إيجاد مسارات للفرص وبخاصة جيل الشباب والتأثير بشكل إيجابي على المجتمع.

من جانبه، رحب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو بانضمام أرامكو السعودية إلى عائلة شركاء «فيفا» العالميين، حيث ستسهم هذه الشراكة في مساعدة «فيفا» على تنظيم بطولاته الرئيسية بنجاح على مدى الأربع سنوات المقبلة، وستمكّن أيضًا من تقديم دعم معزز وشامل لاتحادات «فيفا» الأعضاء البالغة 211 اتحادًا في جميع أنحاء العالم، ونظرًا لما تتمتع به أرامكو السعودية من سجل حافل في دعم الأحداث العالمية، وتركيزها أيضًا على تطوير المبادرات الرياضية الشعبية، فإننا نتطلع إلى التعاون معها في العديد من المبادرات المتنوعة خلال السنوات المقبلة.

وتعتزم أرامكو السعودية العمل كذلك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لدفع عجلة الابتكار، وتحديد الفرص المتاحة لاستعراض خبرات الشركة وتقنياتها في مسابقات كرة القدم على مستوى العالم، ويتضمن ذلك مبادرات تهدف إلى إتاحة طرق جديدة ومبتكرة لعشاق كرة القدم للمشاركة في فعاليات «فيفا».

الطريق إلى باريس.. الأخضر الأولمبي يستدرج أوزبكستان في مهمة محفوفة بالمخاطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى