أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الطريق إلى باريس.. الأخضر الأولمبي يستدرج أوزبكستان في مهمة محفوفة بالمخاطر

يسعى المنتخب السعودية الأولمبي إلى استكمال مشوار الدفاع عن اللقب القاري عندما يلتقي مع نظيره أوزبكستان، في المباراة المقررة مساء غدٍ الجمعة، على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا «قطر 2024».

اقرأ أيضًا:

«موعدنا الدوحة».. «الجمهور» سلاح الأخضر الأولمبي في موقعة أوزبكستان

ويرغب الأخضر الأولمبي في نفض غبار الخسارة العارضة في ختام دور المجموعات أمام العراق، من أجل تحقيق الفوز على منافس عنيد بحجم أوزبكستان، وفرض موعد آخر ثقيل مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وإندونيسيا، التي تُقام في وقت لاحق اليوم الخميس.

وأكد سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على جاهزية فريقه من أجل خوض هذه المواجهة الصعبة أمام أوزبكستان، معقبًا: «هذه المباراة مهمة في الأدوار الإقصائية، ونحن جاهزون للتعامل معها، وقد استعدينا بشكل جيد».

وأضاف المدرب السعودي: «استعدينا بشكل جيد من أجل تجاوز هذه المباراة والتقدم إلى الدور قبل النهائي من المعترك القاري، معظم الفرق التي تأهلت لهذا الدور جيدة وتمتلك القدرة على المنافسة، ونحن نأمل أن نكون في أفضل حالة جاهزية فنية للفوز في هذه المباراة».

وأكمل مدرب الأخضر الوطني: «الفرق الآن مكشوفة للجميع، كل فريق لعب ثلاث مباريات وأظهر جميع أوراقه، ويبقى الفيصل هو حضور اللاعبين وجاهزيتهم، ومقدار استعدادهم للتأقلم مع ظروف المباريات.. لعبنا عدة مباريات مع منتخب أوزبكستان في السنوات الأخيرة، ونأمل أن ترقى المباراة لسمعة الفريقين، حيث أنها نهائي مبكر للبطولة».

وأردف: «لدينا عدد جيد من اللاعبين الذين شاركوا معنا في البطولة قبل عامين، وكذلك لدينا لاعبين شاركوا مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية، وبالتالي فإن كل الظروف مهيأة للاستمرار في الظهور بصورة جيدة، المباراة غداً ستكون مختلفة عن اللقاء مع أوزبكستان عندما خسرنا في دورة الألعاب الآسيوية، حيث كانت الظروف مختلفة في هذا المهمة التي أقيمت في الصين، والآن نحن أكثر جاهزية من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي».

وختم سعد الشهري تصريحاته: «في المرة الماضية نجحنا في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 من دون أن نحقق لقب البطولة، ولكن هذه المرة نريد التأهل إلى الألعاب الأولمبية مع الفوز بلقب كأس آسيا من أجل العبور من الباب الواسع».

من جانبه، شدد تيمور كابادزه، مدرب منتخب أوزبكستان على أهمية المباراة، مضيفًا: «نحن جاهزون لخوض مباراة الغد أمام السعودية، حيث أن هذه المباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، بالتأكيد الفريق المقابل قوي جداً، وقد قمنا بتحليل نقاط القوة والضعف لديهم، وسوف يكون لدينا خطة واستراتيجية من أجل خوض خوض هذه المباراة».

وأشار تيمور كابادزه: «قبل عامين لعبنا ضد منتخب السعودية، المواجهات مع الأخضر تتسم بالندية والقوة، وخلال هذه الفترة شهد الفريقين بعض التغييرات، حيث أن كلا الفريقين قد تحسن وتطور بشكل لافت، وبات لدى كل منهما المزيد من الخبرة في هذه الفترة».

وختم مدرب أوزبكستان تصريحاته: «كان من الجيد انضمام لاعبين إلى صفوف الفريق قبيل المباراة الثالثة، وقد شاركا كبديلين في تلك المباراة، وسوف نقوم قبل مباراة الغد بتحديد إن كنا سوف نقوم بإشراكهما لفترة أطول في هذه المباراة بحسب احتياجاتنا، بالتأكيد نحن جاهزون لكل الاحتمالات وكل التفاصيل في مثل هذه الأدوار، ومن ضمنها بالتأكيد احتمال خوض ركلات الترجيح».

وكان المنتخب السعودي اكتفى بالحصول على المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف العراق، فيما قبض أوزبكستان على صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى