المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | كأس آسيا.. الأخضر الأولمبي يخسر أمام العراق ويكتفي بالوصافة

فرط المنتخب الوطني السعودي الأولمبي في صدارة مجموعته بكأس أمم آسيا تحت 23 عاماً (قطر 2024) بعدما خسر أمام منتخب العراق، بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة «C».

بهذه النتيجة؛ تجمد رصيد منتخب الأخضر الأولمبي عند 6 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني، بينما قفز منتخب العراق إلى صدارة المجموعة والمركز الأول برصيد 6 نقاط أيضاً ولكنه يتفوق بفضل المواجهات المباشرة.

وتقدم منتخب العراق أولاً بهدف عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر ضربة جزاء، احتسبت بعد تعرض مصطفى سعدون لمخالفة من قبل الحارس العبسي، ونفذها علي جاسم بنجاح في الشباك.

الأخضر الأولمبي أدرك التعادل من ضربة جزاء أيضاً، احتسبت نتيجة إعاقة هيثم عسيري من قبل المدافع سعدون، ونفذها أحمد الغامدي بنجاح 45+10.

وجاء الهدف الثاني لصالح العراق عند الدقيقة 63 بواسطة سعدون الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس السعودي إثر تمريرة كرار محمد من الجهة اليسرى.


في إطار المجموعة ذاتها؛ فاز منتخب طاجيكستان على منافسه التايلاندي، بنتيجة 1-0، ليصبح رصيد كل منهما 3 نقاط، وليتأكد خروجهما من منافسات كأس آسيا رسمياً.

وفي دور ربع النهائي حيث تبدأ المرحلة الاقصائية بخروج المغلوب؛ سوف يلتقي الأخضر الأولمبي مع متصدر المجموعة «D»، بينما يواجه منتخب العراق وصيف المجموعة ذاته.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى