أهم الأخباركل الألعاب

عاجل | قرعة سوبر جلوب.. مواجهات نارية للثنائي السعودي في مونديال اليد

أسفرت قرعة بطولة سوبر جلوب كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023، التي جرت اليوم الخميس، عن وقوع فريق النور في مواجهات من العيار الثقيل إلى جانب برشلونة الإسباني والأهلي المصري، بينما يقف الخليج في طريق حامل اللقب ماجديبورج الألماني.

واتجهت أنظار عشاق كرة اليد صوب مدينة بازل السويسرية، من أجل متابعة مراسم قرعة مونديال الأندية التي تحتضنها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل، حيث وجاء نادي النور في المجموعة الأولى، إلى جانب برشلونة الإسباني والأهلي المصري بطل أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

ماذا قدّم مراد باتنا لإقناع الركراكي بالعودة إلى منتخب المغرب؟

واختار فريق الخليج، صاحب الضيافة، اللحاق بأندية المجموعة الثالثة، إلى جوار ماجديبورج الألماني، حامل لقب المونديال، و«كوينز لاند» الأسترالي، فيما جاء الكويت الكويتي، بطل العرب، في المجموعة الثانية رفقة سان فيرنانديز الأرجنتيني وسان فوخس الألماني

وجاءت نتائج قرعة بطولة «سوبر جلوب» كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023؛ على النحو التالي:

المجموعة الأولى: النور- الأهلي المصري– برشلونة الإسباني.

المجموعة الثانية: الكويت الكويتي– سان فيرناندو الأرجنتيني– فوكس برلين الألماني.

المجموعة الثالثة: الخليج– ماجديبورج الألماني– كوينز لاند الأسترالي.

المجموعة الرابعة: كيلسي البولندي– النجمة البحريني– سان فرانسيسكو كال هيت الأمريكي.


وتقام بطولة سوبر جلوب في الفترة ما بين 7 حتى 12 نوفمبر المقبل، بمشاركة 12 فريقاً يمثلون أبطال القارات السبـع، في مدينة الدمام، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ المملكة العربية السعودية، على أن ويتأهل أصحاب الصدارة من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي للبطولة، فيما تُنافس بقية الفرق على المراكز الترتيبية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد كشف عن تصنيف الأندية المشاركة مونديال الأندية لكرة اليد، حيث جاء الثنائي السعودي؛ الخليج والنور في التصنيف الثاني رفقة النجمة البحريني وسان فرناندو الأرجنتيني، بينما حلّ الأهلي المصري في المستوى الأول.

مضر والخليج

التصنيف الأول ضم أيضًا، حامل اللقب ماجديبورج الألماني وكيلسي البولندي والكويت الكويتي، فيما جاء في المستوى الثالث؛ برشلونة الإسباني، وفوكس برلين الألماني، وكوينز لاند الأسترالي، وسان فرانسيسكو كال هيت الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى