أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

«السعودية ترحب بالعالم».. بث مباشر لقرعة كأس العالم للأندية 2023

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، وبصفة خاصة جماهير الفريق الأول لكرة القدم لنادي الاتحاد، قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام اليوم الثلاثاء في محافظة جدة.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، عددًا من الصور توثق جاهزية القاعة التي تستقبل قرعة بطولة كأس العالم للأندية.

ولمشاهدة البث المباشرة لقرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، اضغط هنا.

نظام البطولة

وفقًا للوائح «فيفا» الخاصة بنظام كأس العالم للأندية، فإن البطولة تقام على 4 أدوار بمشاركة 7 أندية، في الدور الأول يتم وضع ممثل البلد المنظم وسيكون نادي الاتحاد في مواجهة بطل أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويقام الدور الثاني على مباراتين اثنين، يتحدد أطرافها من بين 4 أندية هي «بطل إفريقيا وهو الأهلي المصري، بطل آسيا وهو أوراوا الياباني، بطل كونكاكاف وهو كلوب ليون المكسيكي» بجانب الفائز من مباراة الدور الأول «الاتحاد أو أوكلاند سيتي».

في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية، وفقًا لنظام البطولة، يكون الظهور الأول لبطل أوروبا وكذلك بطل أمريكا الجنوبية، حيث يكون كلا منهما طرفًا لمباراة من مباراتي المربع الذهبي، وتحدد القرعة من سيكون في مسار كل فريق من بين الفائزين من مباراتي الدور الثاني.

وحدد «فيفا» جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023، على النحو التالي:

الدور الأول

12 ديسمبر..

  • الاتحاد ضد أوكلاند سيتي

الدور الثاني

15 ديسمبر..

  • الفريق «أ» ضد الفريق «ب»
  • الفريق «ج» ضد الفريق «د»

نصف النهائي

18 ديسمبر..

  • ممثل أمريكا الجنوبية × الفائز من أحد مباراتي نصف النهائي
  • مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من أحد مباراتي نصف النهائي

الدور النهائي

22 ديسمبر..

  • مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية والمركز الثالث
  • مباراة تحديد بطل العالم ووصيفه

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) فهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

جدة تكتب التاريخ

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن منتصف فبراير الفائت، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، في السعودية، في ديسمبر المقبل، لتصبح المملكة الدولة السادسة المستضيفة للبطولة منذ انطلاقها في عام 2000.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها: كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc لـ«فورمولا1»، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

 

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية «السعودية 2023»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى