أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | أبطال أوروبا.. برشلونة يُذل أنتويرب بخماسية قاسية

دك فريق برشلونة الإسباني شباك ضيفه أنتويرب رويال البلجيكي، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثامنة من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

ولعب الوافد الجديد جواو فيليكس في صناعة الفارق أمام المضيف البلجيكي الذي يسجل الحضور الأول وسط الكبار، ليقص البارسا شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة 11، عن طريق الجناح البرتغالي، بتسديد بعيدة المدى سكنت شباك الضيوف.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

8 دقائق أخرى كانت كافية من أجل مواصلة الجناح البرتغالي مشوار التألق رفقة النادي الكتالوني، بعدما قدم تمريرة رائعة عند الدقيقة 19، لم يجد البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي أدنى معاناة في إيداعها الشباك البلجيكية.

وقبل أن يستفيق الفريق البلجيكي من صدمة البداية القوية من جانب البارسا، تلقى الضربة الثالثة من صاحب الدار والتي جاءت هذه المرة من نيران صديقة بعدما تكفل المدافع جيل باتيل، بوضع الكرة بطريقة الخطأ في مرماه، ليحسم النقاط الثلاث لصالح رجال تشافي هيرنانديز من الشوط الأول.


مهرجان أهداف البارسا لم يتوقف، حيث بدت شهية صاحب الأرض مفتوحة أمام منافس يتحسس خطواته الأولى في دوري الأبطال، حيث نجح جافي في التوقيع على الهدف الرابع، عند الدقيقة 54، قبل أن يختتم جواو فيليكس الخماسية عند الدقيقة 66، ليمنح برشلونة فوزًا كبيرًا في بداية مشوار استعادة الكبرياء.

وحرّك رجال المدرب تشافي هيرنانديز عداد النقاط إلى الرقم 3، ليقبض على صدارة جدول المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، بفارق الأهداف فقط أمام بورتو البرتغالي، فيما عاد رويال أنتويرب إلى الديار برصيد خال من النقاط ليتذيل الترتيب.

وعلى ميدان فولكسبارك، عاد فريق بورتو البرتغالي إلى الديار بفوز كبير على حساب مضيفه شاختار دونيتسك، بثلاثية مقابل هدف، ليحقق 3 نقاط ثمينة زاحم بها برشلونة على صدارة المجموعة، فيما بقي رصيد الفريق الأوكراني دون نقاط.

افتتح وينديرسون جالينو أهداف المباراة عند الدقيقة 8، إلا أن رد شاختار جاء سريعًا عند الدقيقة 13 عبر كيفن كيلسي، إلا أن جالينو أعاد التقدم سريعًا بعد دقيقتين فقط، فيما أمّن الإيراني مهدي طارمي فوز الضيف البرتغالي، بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 29.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى