أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

مدرب ليل: رفضت تدريب الهلال لهذا السبب

كشف البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني لفريق ليل الفرنسي، السر وراء رفض العرض من المقدم من نادي الهلال لتولي مهمة تدريب الزعيم في سوق انتقالات الصيف الفائت، على الرغم من قوة المقابل المالي، قبل أن يستمر على رأس العارضة الفنية لكتيبة «الدوجو».

وكانت تقارير صحفية، ألمحت إلى دخول الهلال في مفاوضات جادة مع باولو فونسيكا؛ لتدريب الزعيم في الموسم الجديد 2023-2024، بعد رحيل الأرجنتيني رامون دياز، إلا أن المحادثات تجمدت بسبب رفض البرتغالي، المرتبط بعقد مع ليل الفرنسي حتى 30 يونيو 2024، شد الرحال إلى دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

وأوضح باولو فونسيكا، في تصريحات عبر صحيفة «أوجوجو» البرتغالية: «نعم تلقيت أكثر من عرض مغرٍ للرحيل عن ليل في ميركاتو الصيف الفائت، على رأسها من نادي الهلال السعودي وآخر من أولمبيك مارسيليا».

وأشار المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 50 عامًا، إلى أنه رفض تدريب الهلال على الرغم من قوة المقابل المالي، معقبًا: «دون شك الأولوية دائمًا أن أواصل المسيرة في قارة أوروبا، والبقاء في أفضل الدوريات، وهو الأمر الذي حسم القرار مبكرًا بشأن العرض السعودي».

البرتغالي باولو فونسيكا
فونسيكا

وقرر نادي الهلال، مطلع يوليو الجاري، تعيين البرتغالي خورخي خيسوس، مديراً فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بدءًا من الموسم الرياضي المقبل، في ولاية ثانية، بعدما تولي مهمة تدريب الزعيم في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وقاده في 25 مباراة، فاز في 20 مباراة، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة فقط.

وجذب فونسيكا، الذي تولى تدريب ليل منذ صيف 2022 بعد مسيرة رائعة رفقة بورتو البرتغالي وشاختار دونيستك الأوكراني وروما الإيطالي، أنظار الجميع بعدما قاد الفريق الفرنسي لتقديم مستويات رائعة، وحجز مقعد في دوري المؤتمر الأوروبي.

واستمر المدرب البرتغالي، الذي حقق 9 ألقاب في مسيرته، تحت شعار ليل في الموسم الجديد، ليواصل النتائج المميزة بعد مرور خمس جولات من عمر الدوري الفرنسي، بعدما حقق الفوز مباراتين، مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، متساويًا في رصيد النقاط مع باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى