أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. الكشف عن النادي الجديد لرامون دياز

أعلن نادي فاسكو دي جاما البرازيلي، تعيين رامون دياز، المدير الفني السابق لنادي الهلال، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد رحيله عن صفوف الزعيم بعد نهاية الموسم الماضي.

وقال نادي فاسكو دي جاما عبر موقعه الرسمي: « وافق فاسكو دا جاما على تعيين مدرب جديد للفريق، الأرجنتيني رامون دياز، 63 عامًا، إلى جانب القائد الجديد، يصل المساعدان إميليانو دياز وخوان رومانازي والمدرب البدني دييغو بيريرا ومحلل الأداء داميان باز».

وتطرق النادي البرازيلي إلى مسيرة رامون دياز التدريبية؛ حيث أشار إلى تتويجه مع نادي الهلال بالعديد من البطولات؛ حيث كانت آخر محطاته التدريبية قبل الإعلان عن توليه مهمة تدريب فاسكو دي جاما.

دياز مع الهلال

وتعرض رامون دياز لواقعة أليمة حلت بعائلته في الأرجنتين؛ حيث راحت زوجة نجله ضحية لحادث مروري، بينما تعرض الابن الأكبر للمدرب الأرجنتيني لإصابات بالغة، ليضطر دياز لترك الفريق والسفر للاطمئنان على أسرته وتولى نجله أثناء غيابه المهمة الفنية للفريق.

وخسر نادي الهلال لقب بطولة دوري روشن للمحترفين الموسم الماضي؛ حيث احتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة، ليفقد اللقب الذي توج به الموسم الماضي رفقة دياز، لصالح نادي الاتحاد.

كما خسر نادي الهلال تحت إشراف رامون دياز، بطولة دوري أبطال آسيا، بعد هزيمته أمام أوروا ريد الياباني في المباراة النهائية، ولكن نجح في الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، بعد مباراة تاريخية أمام ريال مدريد صاحب الميدالية الذهبية.

إجمالا، تولى رامون دياز صاحب الـ63 عاماً، المهمة التدريبية لنادي الهلال لفترتين الأولى بين 2016 و2018 والثانية بدأت في 2022؛ حيث أحرز خلالهما لقب الدوري مرتين ووصيفا لبطولة دوري أبطال آسيا مرتين.

 

«دياز عودة بلا رجعة».. ثنائي مونديال قطر مرشحان لتدريب نادي الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى