أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

سيطرة الهلال.. الكشف عن التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال آسيا

سيطر لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك الرغم من الخسارة في المباراة النهائية أمام أوروا ريد الياباني.

وأزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، عن التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال آسيا باستفتاء الجماهير؛ حيث جاء التشكيل كالآتي:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف (الهلال).
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد (الهلال)، علي البليهي (الهلال)، الكساندر شولز (أوراوا ريد)، محمد البريك (الهلال).
  • خط الوسط: إبراهيم بايش (القوة الجوية العراقي)، نواف العابد (الشباب)، سالم الدوسري (الهلال).
  • خط الهجوم: بيرجسون (جوهور دار التعظيم)، زيكا (دايغو)، أوديون إيجالو (الهلال).
سيطرة هلالية
سيطرة هلالية

عبدالله المعيوف

كان عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال، من الوجوه التي ظهرت بشكل منتظم في المنافسة ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا خلال السنوات الأخيرة، حيث ساهم من جديد في بلوغ الهلال إلى النهائي للمرة الرابعة خلال السنوات الست الأخيرة.

ونجح المعيوف في المحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات، ليكون في الصدارة على هذا الصعيد، علماً بأنه كان الأكثر ظهوراً في المباريات بين حراس المرمى، وقد تلقت شباكه 6 أهداف في 10 مباريات، وقد نجح في المحافظة على نظافة شباكه في مباراتي الدورين ربع النهائي وقبل النهائي. وقد حصل على النسبة الأعلى من الأصوات بين حراس المرمى.

سعود عبدالحميد

فيما أثبت سعود عبدالحميد البالغ من العمر 23 عاماً صلابته في الجانب الدفاعي، إلى جانب نجاحه في التسبب بالخطورة على الجانب الهجومي، ليثبت أنه سيكون من النجوم البارزين لكرة القدم السعودية في السنوات المقبلة؛ حيث نال أعلى الأصوات متقدماً أمام هيروكي ساكاي لاعب أوراوا ريدز الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

علي البليهي

وفي سن 33 عاماً، ساهم علي البليهي في تأهل نادي الهلال من جديد إلى الدور النهائي، وذلك من خلال العروض المميزة التي قدمها على الصعيد الدفاعي.

وكانت نسبة نجاح اللاعب في الالتحامات 100% خلال نسخة هذا العام من البطولة القارية، وقد قام بقطع الكرة 19 مرة خلال المباريات التسع التي شارك بها. حيث نال أعلى الأصوات في مركز قلب الدفاع.

محمد البريك

خاض محمد البريك خريج أكاديمية الشباب في نادي الهلال المشاركة الثامنة له في دوري أبطال آسيا، حيث كان من اللاعبين الثابتين ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

سالم الدوسري

نجح سالم الدوسري إلى جانب سلمان الفرج وياسر الشهراني في صناعة التاريخ من خلال الظهور للمرة الخامسة في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان الفريق لعب من قبل في نهائيات نسخ 2014 و2017 و2019 و2021، وتوج باللقب مرتين.

الدوسري (31 عاماً) الذي كان فاز بجائزة أفضل لاعب في نسخة العام الماضي، كان له دور في 7 أهداف للهلال في البطولة، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف، ولكنه غاب عن مباراة إياب الدور النهائي بسبب الإيقاف. وقد جاء بالمركز الثالث في التصويت متقدماً أمام زميله في الفريق سلمان الفرج.

أوديون إيجالو

احتل أوديون إيجالو المركز الثاني خلف إدميلسون ضمن أفضل هدّافي البطولة القارية، حيث سجل أربعة أهداف خلال فوز الهلال 7-0 على الدحيل في قبل النهائي، الأمر الذي قاد الفريق السعودي إلى النهائي الثالث له في آخر أربعة مواسم.

فيديو| أول تعليق من ياسر المسحل على انضمام ميسي إلى الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى