أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ضرب فريق ريال مدريد الإسباني موعدًا من العيار الثقيل أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مهمة شاقة يطمح خلالها الملكي إلى المضي قدمًا نحو اللقب الخامس عشر، بينما يبحث أسود فاستيفاليا عن الكأس الثانية في تاريخه.

اقرأ أيضًا:

الهلال يقرر التخلص من المحترف البرازيلي في ميركاتو الصيف

وحسم ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في سيناريو درامي بعدما أسقط ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدفين مقابل هدف، بعد ريمونتادا مثيرة، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، ضمن منافسات المحطة قبل الختامية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

واستفاد ريال مدريد من التعادل الإيجابي ذهابًا في ميدان أليانز آرينا بمدينة ميونخ، بهدفين لكل طرف، ليكمل الطريق بثبات إلى النهائي على حساب واحدة من العقبات الكؤود في دوري أبطال أوروبا، ويرسخ العقدة أمام المنافس البافاري في السنوات القليلة الماضية.

وسبق بوروسيا دورتموند، الباحث عن استعادة اللقب القاري المفقود منذ 27 عامًا، إلى الدور النهائي من البطولة الأغلى في القارة العجوز، بعدما جدد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول الثلاثاء، على ميدان بارك دي برانس، ليحجز مقعده الوثير بهدفين نظيفين في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

ويلتقي ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند، في القمة المقررة يوم 1 يونيو 2024، على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن، في النهائي الكبير لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تمثل صدامًا هو الأول بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني إيدين تيرزيتش.

ويطمح أنشيلوتي، الباحث عن اللقب الخامس في دوري أبطال أوروبا، إلى العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام عامين منذ حصد اللقب على حساب ليفربول في 2022، والتتويج بالبطولة للمرة الثالثة مع الريال تحديدًا بعد عامي 2014، 2022، بينما يطارد دورتموند الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الثانية بعد عام 1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى