أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

استعدادًا لحقبة جديدة.. الهلال يودع رامون دياز

أعلن نادي الهلال، اليوم السبت، رحيل الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد انتهاء الموسم الرياضي للزعيم بالحصول على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر موقع «تويتر»، رسالة شكر للمدرب الأرجنتيني للفريق ونجله إيمليانو دياز، بعد تحقيق عدة بطولات مع الفريق منذ تولي المهمة بداية عام 2022.

وتعرض رامون دياز لواقعة أليمة حلت بعائلته في الأرجنتين؛ حيث راحت زوجة نجله ضحية لحادث مروري، بينما تعرض الابن الأكبر للمدرب الأرجنتيني لإصابات بالغة، ليضطر دياز لترك الفريق والسفر للاطمئنان على أسرته وتولى نجله أثناء غيابه المهمة الفنية للفريق.

وخسر نادي الهلال لقب بطولة دوري روشن للمحترفين الموسم الجاري؛ حيث احتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة، ليفقد اللقب الذي توج به الموسم الماضي رفقة دياز، لصالح نادي الاتحاد.

كما خسر نادي الهلال تحت إشراف رامون دياز، بطولة دوري أبطال آسيا، بعد هزيمته أمام أوروا ريد الياباني في المباراة النهائية، ولكن نجح في الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية، بعد مباراة تاريخية أمام ريال مدريد صاحب الميدالية الذهبية.

إجمالا، تولى رامون دياز صاحب الـ63 عاماً، المهمة التدريبية لنادي الهلال لفترتين الأولى بين 2016 و2018 والثانية بدأت في 2022؛ حيث أحرز خلالهما لقب الدوري مرتين ووصيفا لبطولة دوري أبطال آسيا مرتين.

مدربان عالميان على طاولة الهلال

وأكدت تقارير صحفية، أن إدارة نادي الهلال، بدأت بالفعل في البحث عن المدير الفني الجديد للفريق، خلفًا للأرجنتيني دياز، مشيرة إلى الإسباني لويس إنريكي أحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي المهمة الفنية للزعيم في الفترة المقبلة.

وكان إنريكي قد قاد المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم قطر 2022؛ حيث وصل إلى ربع النهائي قبل الخسارة من المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

وظهر اسم البرازيلي تيتي، المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل، والذي قاد السامبا في المونديال القطري حتى ربع النهائي، قبل الخروج أمام كرواتيا.

 

«دياز عودة بلا رجعة».. ثنائي مونديال قطر مرشحان لتدريب نادي الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى