أهم الأخبارالكرة العربيةدوري روشن السعودي

ماذا قدّم مراد باتنا لإقناع الركراكي بالعودة إلى منتخب المغرب؟

يبدو تمثيل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم أمرًا ليس بالهين، بالنظر إلى توافر كتيبة من المحترفين التي تنشط في أكبر الأندية الأوروبية، على نحو يشكّل أعلى احتكاك يتمناه المدير الفني، الأمر الذي يضع المدرب وليد الركراكي في حيرة إيجابية من أجل تحديد قائمة أسود الأطلس في كل مناسبة.

ومع ارتفاع سقف طموحات المنتخب المغربي في أعقاب الحصول على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتطلع إلى استعادة العرش الأفريقي يناير المقبل في كوت ديفوار بعد طول غياب، يعيد الركراكي الحسابات كثيرًا قبل تحديد هوية العناصر المختارة لتمثيل الأسود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | الفتح يعبر الأخدود إلى ثمن نهائي كأس الملك

وعلى نحو مفاجئ وإن حمل الكثير من المنطقية، استدعى مدرب المنتخب المغربي، مراد باتنا، جناح فريق الفتح، لمعسكر رابع العالمي استعدادًا لمواجهة كوت ديفوار وديًا، في العاصمة أبيدجان والمقررة يوم 14 أكتوبر المقبل، قبل أن يلتقي مع ليبيريا في ختام تصفيات «كان 2023» يوم 17 من الشهر نفسه في أكادير

وكشف الفتح، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن انضمام جناح النموذجي المتألق إلى معسكر أسود الأطلس المقبل، معقبًا: «المنتخب المغربي يستدعي اللاعب مراد باتنا، بالتوفيق لباتنا وديما مغرب».


مراد باتنا، البالغ من العمر 33 عامًا، لم يكن الوحيد على قائمة الركراكي من الدوري السعودي للمحترفين، وإنما ضمت الثنائي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، ومنير المحمدي، حامي عرين الوحدة، في ظل توهج المغاربة في المملكة، وعلى رأسهم أيضًا، مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله، ومدافع فارس مكة جواد الياميق

وتوهج مراد باتنا على نحو لافت رفقة الفتح في الموسم الجاري 2023-2024، بعدما دفاع عن ألوان النموذجي في 8 مباريات لحساب جميع المنافسات، بمعدل 715 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 10 أهداف، بالتوقيع على 7 أهداف، وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

وقاد النجم المغربي فريق الفتح لتحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه الأخدود، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ليحجز تذكرة التأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.


وقاد مراد باتنا فريق الفتح لاحتلال المركز الثامن على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 11 نقطة، بعد مرور 7 جولات من عمر الموسم، بفارق 5 نقاط بعيدًا عن المربع الذهبي، جمعها من الفوز في 3 مباريات، مقابل تعادلين، وهزيمتين.

وقرر وليد الركراكي إعادة الشراكة مجددًا مع باتنا، بعد تعاون ناجح رفقة الفتح الرباطي، قبل نحو 9 سنوات، حيث قاد جناح النموذجي فريقه السابق لحصد لقب الدوري المغربي لأول مرة في تاريخه، متربعًا على عرش الهدفين برصيد 9 أهداف، قبل أن يكمل الثنائي مشوار التوهج بالحصول على كأس العرش عام 2015، قبل أن يشد الرحال صوب الدوري الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى