الكرة العربيةأهم الأخبار

رسمياً.. تأجيل مباراة المنتخب المغربي ضد ليبيريا بسبب الزلزال

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم موافقة نظيره الأفريقي «كاف» تأجيل المباراة التي كان من المقرر إقامتها، اليوم السبت، بين منتخب المغرب الأول ضد ضيفه الليبيري في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية؛ إثر الهزة الأرضية التي ضربت بلاده.

وتعرض المملكة الغربية لهزة أرضية قوية بلغت قوتها نحو 7 درجات على مقياس ريختر، ما تسبب في أضرار بالغة في عدة مدن، مع تسجيل 632 وفاة و329 إصابة، من بينها 51 إصابة خطيرة.

ريال مدريد يقدم التعازي في ضحايا الزلزال المدمر بالمغرب

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيان رسمي قال فيه: «على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، يعلن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء اليوم السبت بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024 في ساحل العاج إلى وقت لاحق، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الأفريقي».

وأضاف البيان: «بعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية بأحر التعازي إلى أسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين».

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الليبيري، مساء اليوم السبت، على ملعب “أدرار” في أكادير بالمغرب، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وضمن منتخب المغرب التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال شهر يناير وفبراير 2024.

ويحتل المغرب المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الحادية عشر من التصفيات، حيث يمتلك أسود الأطلس في رصيدهم 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منتخب جنوب أفريقيا المتصدر بـ7 نقاط.

بسبب الزلزال.. المغرب يطلب تأجيل مواجهة ليبيريا ضمن تصفيات أمم أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى