أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

عاجل | بعد معجزة الفيحاء.. تعرف على المتأهلين إلى «ثمن نهائي» أبطال آسيا

حجز فريق الفيحاء بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، من الباب الضيق بعدما لعب الجميع في الجولة الختامية من دور المجموعات لصالح البرتقالي، ليكمل عقد الأندية السعودية في الدور الثاني من المعترك القاري.

وبات فريق الفيحاء صاحب المقعد الثامن في دور الستة عشر من المعترك الآسيوي عن منطقة غرب القارة الصفراء، لينضم إلى الثالوث المتأهل سلفًا النصر والهلال والاتحاد، لتحفظ الأندية السعودية ماء وجه العرب، إلى جانب العين الإماراتي، بعد مغادرة كافة أندية الضاد مبكرًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الفيحاء يسحق باختاكور.. ويترقب «معجزة» في أبطال آسيا

رباعي سعودي يتصدر المشهد

ويشهد ثمن نهائي دوري أبطال آسيا تواجد رباعي القمة السعودي، حيث حسم فريق الهلال التأهل مبكرًا ومن الباب الواسع مدعومًا بحزمة من الأرقام القياسية والنتائج المميزة، حيثجمع 16 نقطة، ليقبض على صدارة المجموعة الرابعة، دون هزيمة.

ولم يجد النصر، رفقة الأسطورة كريستيانو رونالدو، أدنى صعوبة في حجز مقعد الصدارة في المجموعة الخامسة، بعدما قبض على الصدارة مبكرًا، بأربعة انتصارات تواليًا أمنت التأهل المبكر، ليكتفي بحصد نقطتين في آخر جولتين، لم تزعزع القمة تحت أقدام العالمي.

الاتحاد بدوره حقق 5 انتصارات لحساب المجموعة الثالثة النارية، بينما فوزًا اعتباريًا على سباهان أصفهان في إيران، ليقبض على صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط أمام المطارد الإيراني، الذي لحق بالعميد إلى الدور الثاني بفضل فارق الأهداف أمام القوة الجوية العراقي.

سقوط مخيب لأبناء الضاد

دور المجموعات حبس الأنفاس حتى الرمق الأخير لتحديد هوية باقي المتأهلين عن غرب القارة، حيث دخل الفيحاء الجولة الحاسمة بحظوظ ضعيفة للغاية مقارنة بباقي المنافسين على بطاقات المركز الثاني، إلا أن فوزًا خارج الديار على باختاكور الأوزبكي وهزيمة بيرسبوليس في عقر داره أمام الدحيل، صبت في صالح تأهل الفهود

وسبق العين الإماراتي الجميع إلى دور الستة عشر، عبر صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات وهزيمة وحيدة، ليصحب الفيحاء الوصيف بـ9 نقاط، فيما تأهل ناساف كارشي الأوزبكي عن المجموعة الثانية بـ11 نقطة.

وأكمل نافباخور نامانجان الأوزبكي عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر، بعدما حصد 13 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، خلف الهلال المتصدر، فيما غادر الخماسي العربي؛ السد القطري والشارقة الإماراتي والفيصلي الأردني والقوة الجوية العراقي والدحيل من الباب الخلفي.

الهلال

قرعة ثمن النهائي.. الموعد والقنوات الناقلة

ويعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء مراسم قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2023-2024، يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري، عند تمام الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك داخل مقره، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتذاع مراسم قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا عبر عدة قنوات فضائية، أبرزها SSC الرياضية السعودية وbeIN SPORTS  الرياضية القطرية، كما يمكن مشاهدة القرعة عن طريق الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي على موقع YOUTUBE.

منافسات دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2023-2024 سوف تقام بين يومي 12 و14 فبراير 2024، وذلك فيما يتعلق بمباريات الذهاب، أما مباريات العودة فتجرى بين يومي 19 و21 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى