أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

صور | أبطال آسيا.. العين الإماراتي يقسو على آهال في عقر داره

نفض فريق العين الإماراتي غبار الخسارة العارضة أمام باختاكور الأوزبكي، ليعود إلى سكة الانتصارات على حساب آهال التركماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد متعدد الأغراض في عشق أباد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

قص المغربي سفيان رحيمي شريط أهداف المباراة عند الدقيقة 13، من علامة الجزاء، قبل أن يضاعف عمر أتزيلي تقدم الضيف القادم من أبوظبي عند الدقيقة 32 بالطريقة ذاتها، فيما وقّع إيلمان تاجاييف عند الدقيقة 35، على هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الدار.

اقرأ أيضًا:

فيديو | المعيوف يثير غضب جماهير الهلال

وأحكم فريق العين الإماراتي، المتأهل سلفًا، قبضته على صدارة ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 6 نقاط كاملة أمام مطارده الفيحاء، فيما تراجع باختاكور إلى المركز الثالث بـ7 نقاط، وتجمد رصيد آهال عند 4 نقاط في القاع.

كان فريق العين الأفضل في الشوط الأول من اللقاء، وأُتيحت له العديد من الفرص التي نجح في ترجمة اثنتين منها إلى هدفين، في المقابل نشط فريق آهال في الربع الأخير من الشوط ونجح في تقليص الفارق وكاد أن يدرك التعادل أيضاً في أكثر من مناسبة.

وأثمرت أفضلية فريق العين عن تسجيل الهدف الأول، حينما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نجح في تسجيلها سفيان رحيمي الذي سددها بهدوء، عند الدقيقة 13، على يمين الحارس رستم أهالييف.

منح الهدف الفريق الإماراتي الثقة بالوصول مرة أخرى إلى شباك أصحاب الأرض، وأنقذ الحارس أهالييف فريقه آهال من استقبال هدف ثان، عند الدقيقة 24، حينما تصدى بنجاح لكرة سفيان الرحيمي المسددة من داخل منطقة الجزاء.

وعزز العين من تقدمه بالنتيجة حينما وقع عمر اتزيلي على الهدف الثاني حينما انبرى لضربة جزاء أخرى وسددها في منتصف المرمى عند الدقيقة 32، لكن الرد التركماني لم يتأخر كثيراً حينما تسلم إيلمان تاجاييف كرة عرضية، بعد 3 دقائق فقط، داخل منطقة الجزاء وأسكنها في المرمى.

ظهر فريق آهال بصورة أفضل في الشوط الثاني حيث كانت نواياه بتعديل النتيجة ظاهرة، لكن المبادرة الهجومية الأولى كانت لفريق العين حينما سدد محمد البلوشي كرة من خارج منطقة الجزاء، عند الدقيقة 58، تصدى لها الحارس الأوزبكي رستم أهالييف.

وأنقذ رستم أهالييف مرماه من تسديدة سفيان رحيمي عند الدقيقة 88، في حين تصدت عارضة مرمى العين لكرة بيجينش مامييف في الدقيقة 90+6، ثم جاءت بعد ذلك صافرة النهاية معلنة الفوز الصعب لفريق العين على نظيره التركماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى