أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | تعرف على موعد قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.. والقنوات الناقلة

يسدل الستار على منافسة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب بموسم الحالي 2023-2024، مساء يوم غد الثلاثاء،  بإقامة 4 مباريات، على رأسها تأتي مواجهتي الفيحاء والنصر مع باختاكور الأوزبكي واستقلال دوشنبه الطاجيكي على الترتيب.

ويشارك في دور المجموعات من هذه النسخة لدوري أبطال آسيا، 40 فريقاً تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 مجموعات لمنطقة الغرب ومثلها لمنطقة الشرق، ويتأهل متصدر مجموعة إلى دور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في كل منطقة.

3 من أصل 4 أندية سعودية نجحت في التأهل إلى دور ثمن النهائي (دور الـ16) من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث حسمت أندية الاتحاد والهلال والنصر صدارة مجموعاتها «C» و«D» و«E»، فيما يتواجد الفيحاء في موقف صعب حيث يحتل حالياً المركز الثالث من المجموعة «A» برصيد 6 نقاط ويسعي لمحاولة التأهل ضمن أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني.

فيديو | بثنائية في شباك سباهان.. الاتحاد يحسم الصدارة ويواصل مشواره الآسيوي

الموعد والقنوات الناقلة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتزم إجراء مراسم قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2023-2024، يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري عند تمام الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك داخل مقره، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتذاع مراسم قرعة دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا عبر عدة قنوات فضائية، أبرزها SSC الرياضية السعودية وbeIN SPORTS الرياضية القطرية، كما يمكن مشاهدة القرعة عن طريق الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي على موقع YOUTUBE.

منافسات دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2023-2024 سوف تقام بين يومي 12 و14 فبراير 2024، وذلك فيما يتعلق بمباريات الذهاب، أما مباريات العودة فتجرى بين يومي 19 و21 من الشهر ذاته.

يشار أن أوراوا ريد دياموندز الياباني هو حامل لقب دوري أبطال آسيا عن الموسم الماضي 2022-2023، بينما الهلال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 4 ألقاب.

بـ16 نقطة.. الهلال يكتب تاريخياً جديداً في سجلات دوري أبطال آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى