أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | النصر يكتفي بالتعادل في ميدان دوشنبه

اكتفى فريق النصر بالتعادل أمام ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

هل يفكر في الانتقال إلى الرياض؟.. ميسي يغازل الدوري السعودي

افتتح الفريق الطاجيكي أهداف المباراة عبر هدف اليشير جليلوف عند الدقيقة 32، إلا أن النصر المتأهل سلفًا رفض الرضوخ لهزيمة غير مؤثرة في ختاج مشوار المجموعات، ليدرك التعادل عن طريق عبدالرحمن غريب، عند الدقيقة 50، ليكتفي العالمي بالتعادل.

وقبض فريق النصر على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، برصيد 14 نقطة من ست مباريات، بينما تجمد رصيد بيرسبوليس عند 8 نقاط في المركز الثاني، فيما حفظ الدحيل ماء الوجه برفع عداد النقاط إلى الرقم 7، مقابل نقطتين لصالح استقلال دوشنبه.

وقف فريق الاستقلال ندًا قويًا لضيفه النصر واستطاع مجاراته خلال النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، حيث كان انتشاره مميزًا في حالة غياب حال استحواذ الكرة فقدانها، في حين حاول النصر الوصول إلى مناطق أصحاب الأرض عبر تنويع مصادر اللعب من العمق والأطراف.

غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى جاءت الدقيقة 32، والتي شهدت تسجيل الهدف الأول لفريق الاستقلال، حينما أخطأ عبدالرحمن غريب في التمرير حيث وصلت الكرة لقائد الفريق الطاجيكي اليشير جليلوف، الذي استغل ذلك وسددها في الزاوية اليسرى.


لم يُظهر الضيوف ردة الفعل المناسبة على تقدم أصحاب الأرض، مع العديد من المحاولات على المستوى الفردي مثل سامي النجعي وغريب وعبدالله الخيبري وخالد الغنام وعبدالمجيد الصليهم، في المقابل حافظ الاستقلال على ثباته الدفاعي المميز مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

بدأ النصر الشوط الثاني بصورة مغايرة تمامًا، ونجح مبكرًا في تسجيل هدف التعادل حينما سدد عبدالرحمن غريب كرة من داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 50، ارتدت من الحارس الأوزبكي رستم يتيموف، ثم عادت لجناح العالمي الذي أكلمها بطريقة مميزة لتستقر في المرمى.

وواصل غريب تميزه حينما تسلم كرة من على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 57، وسددها بقوة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم أضاع سامي النجعي فرصة حقيقة للتقدم بالنتيجة بعد 4 دقائق أخرى، حينما انفرد بالحارس وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وأنقذ راغد النجار حارس مرمى النصر فريقه من استقبال هدف حينما تصدى لتسديدة دينيس بيغانوقيتش  التي كانت من على بعد أمتار قليلة عن المرمى عند الدقيقة 67، ثم عاد عبدالرحمن غريب وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء خارج الخشبات الثلاث.

ومضت الدقائق سريعة على الفريقين دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة على الرغم من المحاولات المتكررة التي لم تكن خطرة على المرميين، لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية التي أعلنت عن تعادل الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى