أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عقبة نابولي تحرم سباليتي من تدريب إيطاليا

وقفت إدارة نابولي حجر عثرة أمام تحرك المدرب المخضرم لوتشيانو سباليتي صوب تولي مهمة تدريب منتخب إيطاليا، وذلك على الرغم من قيادة نادي الجنوب لحصد لقب السكوديتو بعد 3 عقود من المعاناة، وذلك بسبب التمسك بالحصول على الشرط الجزائي في العقد المبرم بين الطرفين.

وكشفت صحيفة «فوتبول إيطاليا»، اليوم الجمعة، أن نابولي، بطل الدوري الإيطالي، رفض التنازل عن الحقوق المادية في حال تولى لوتشيانو سباليتي تدريب منتخب الآزوري، خلفًا للمخضرم روبرتو مانشيني، الذي اقترب كثيرًا من قيادة الأخضر السعودي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| ميسي يكشف سر اختيار إنتر ميامي ويفتح النار على باريس

ولفت التقرير إلى أن نادي الجنوب الإيطالي حذر سباليتي من تلك الخطوة دون سداد الشرط الجزائي المقدر بنحو 3 ملايين يورو، وذلك عبر المحامي ماتيا جراساني، مشددًا على أن لوتشيانو غير قادر على العودة إلى العارضة الفنية مجددًا في الوقت الحالي وفقًا للعقد المبرم مع السماوي.

وأوضح أن إدارة نابولي لم تطالب بالحصول على تعويض بعدما قرر سباليتي إنهاء عقده مبكرًا عقب إعادة الكالتشيو إلى الجنوب لأول مرة منذ حقبة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وذلك بعدما أكد المدرب الإيطالي أنه لن يقوم بأي نشاط في الموسم الجديد 2023-2024، وهذا يسري على الأندية والمنتخبات الوطنية.

وأكمل التقرير أن النادي السماوي لا يرغب في التعنت تجاه لوتشيانو، لكن فقط يدافع عن حقوقه المالية إذا لم يحترم المدرب الاتفاق المبرم بينهما، لا يوجد فرق بين الأندية والمنتخبات، إذ أن البند ليس أمرًا بسيطًا، إنه شيء تم الاتفاق عليه في نهاية مفاوضات مطولة في وثيقة مكتوبة من 7 صفحات، موقعة من قبل سباليتي ونابولي والفريق القانوني للطرفين

وقلل نابولي من أهمية الانتقادات التي طالت الإدارة مؤخرًا، معترفًا أن يتفهم موقف الأندية الأخرى التي لا تريد أن ترى ناديًا يحصل على أموال عامة، حيث أن الاتحاد الإيطالي ملك للجميع، لكن ليس له دور في هذا الوضع، يمكنهم فقط دفع الشرط الجزائي من خلال طرف ثالث أو راعٍ أو حتى سباليتي.

وكان لوتشيانو سباليتي توصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإيطالي على تولى مهمة تدريب بطل يورو 2020 بعد فض الشراكة مع روبرتو مانشيني، إلا أن الشرط الجزائي في عقد المدرب المخضرم مع نادي نابولي وقف عائقًا أمام تلك الخطوة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى