أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

فيديو| ميسي يكشف سر اختيار إنتر ميامي ويفتح النار على باريس

اعترف أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق إنتر ميامي، أن الانتقال إلى الدوري الأمريكي طالما كان جزءًا من مخططاته، مشددًا على أنه أُجبر على الانضمام إلى باريس سان جيرمان بعدما تطورت الأمور على نحو متسارع في برشلونة.

ليونيل ميسي أعاد كتابة التاريخ في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ انتقل إلى إنتر ميامي في ميركاتو الصيف الجاري، بعدما وقّع على 9 أهداف في 6 مباريات فقط حتى الآن، وقاد الفريق المتعثر إلى المشهد الختامي من كأس الدوريات.

اقرأ أيضًا:

بسبب السوائل.. نقل نجم الأهلي إلى المستشفى

وأكد ليونيل ميسي، في أول مؤتمر صحفي بعد شد الرحال إلى إنتر ميامي، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة: «اللعب في هذا أمريكا كان دائمًا ضمن مخططاتي، نعم كان حاضرًا طوال الوقت في ذهني، والآن حان الوقت أن أستمتع بهذه اللحظات».

ولم يرضخ ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، لمغريات الانتقال إلى العاصمة السعودية الرياض في سوق انتقالات الصيف الجاري، مقابل 500 مليون يورو سنويًا، على الرغم من العلاقة الوثيقة التي تربط البرغوث بالمملكة، وتتابع الزيارات الخاصة في الآونة الأخيرة.

وحط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الرحال في مدينة ميامي، في يوليو الفائت، من أجل تدشين حقبة جديدة في الدوري الأمريكي عبر بوابة نادي إنتر ميامي، بعدما انضم إلى الفريق في ميركاتو الصيف، في صفقة انتقال حر بعد فض الشراكة من باريس سان جيرمان.


ميسي: لهذا السبب أنا في ميامي

وأوضح النجم الأرجنتيني: «قرار الانتقال إلى إنتر ميامي مر بالعديد من المسائل، فكرنا فيه جيدًا من كافة الجوانب، وقررنا ذلك أنا وزوجتي، بطبيعة أطفالي أيضًا جزءًا من القرار، جئت إلى هنا من أجل الاستمتاع بكرة القدم، واخترت هذا المكان لهذه اللحظة».

وأعرب صاحب الكرات الذهبية السبع عن شعوره بسعادة غامرة بالحياة الجديدة في الولايات المتحدة، ومشاعر الحب التي يتلقاها من الجميع هنا، معقبًا: «المدينة مذهلة وتجعل من الممكن لك أن تعيش اليوم بهدوء كبير، إنها مدينة العديد من اللاتينيين، واللاتينيين أقرب بكثير، وأكثر تعبيرًا، طوال الوقت يظهرون لك المودة والقرب».


ميسي: لم أرغب في الانتقال إلى باريس

وشدد بطل العالم رفقة منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022، أنه لم يرغب في الانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان في ميركاتو 2021، إلا أن الأمور سارت في برشلونة على نحو درامي في الأيام الأخيرة، وبوتيرة متسارعة لم تترك أمامه الكثير من الخيارات.

وأضاف الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عامًا أن الوضع رفقة باريس سان جيرمان كان معقدًا للغاية، حيث عانى كثيرًا من أجل التأقلم على الأجواء في حديقة الأمراء، وذلك على العكس تمامًا الآن، حيث يشعر بسعادة كبيرة في ميامي.

وأكمل هداف برشلونة التاريخي أنه لم يكن يرغب في الانتقال إلى باريس، لأنه تمسك بالبقاء في كامب نو، لكن الأمور تطورت فجأة بين يوم وليلة وكانت الأمور صعبة للغاية، وهو ما عجل بنهاية سريعة بعد موسمين فقط، لكن هنا في ميامي الأمر على العكس تمامًا.


ميسي: بعد كأس العالم انتهى الشغف

ميسي اعترف أن الفوز بلقب كأس العالم حقق كل الأهداف التي وضعها لمشواره الكروي المرصع بالذهب، ولهذا السبب لم يعد يعطي شيئًا الكثير من الأهمية، وهو الأمر الذي ينسحب بطبيعة الحال على هوية الفائز بالكرة الذهبية في النسخة المقبلة.

وأردف ميسي: «دون شك الكرة الذهبية جائزة هامة وهامة جدًا، حيث تعد واحدة من أعظم الجوائز على المستوى الفردي في كرة القدم، لكنها لم تعد كذلك بالنسبة لي في الوقت الحالي، الأهم دائمًا هي الجوائز على المستوى الجماعي».

وختم ليونيل ميسي تصريحاته: «حظيت بالتوفيق في التتويج بكافة الألقاب الممكنة طوال مشواري فوق العشب الأخضر، وبعد التتويج بالمونديال، أصبحت لا أهتم كثيرًا بهذه الجوائز، لا أفكر في الأمر، إذا حصلت عليها فسيكون أمرًا جيدًا، وإذا لم أفز بها فلن يحدث شيء».

وسجل ليونيل ميسي هدفه التاسع في المباراة السادسة التي يخوضها مع فريقه الأمريكي؛ حيث سيخوض ميسي النهائي الـ 42 في مسيرته، في حين ضمن إنتر ميامي المشاركة في مسابقة كأس كونكاكاف الأبطال لأول مرة في تاريخه، وهي الأعرق في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس الرابطتين.

ويترقب الأسطورة الأرجنتيني حصد أول لقب بقميص فريق إنتر ميامي، بعد أقل من شهر من الانتقال إلى بلد العم سام، عندما يحل ضيفًا على ناشفيل، في المباراة المرتقبة بعد غدٍ الأحد، على ملعب جيوديس بارك، لحساب نهائي بطولة كأس الدوريات (الأمريكي المكسيكي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى