أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بعد ديمبلي.. باريس سان جيرمان يطارد «وريث ميسي» في برشلونة

يبدو أن إدارة نادي باريس سان جيرمان لم تكتف بتجريد برشلونة الإسباني من أحد أبرز الأسلحة الهجومية في توقيت حرج من سوق انتقالات الصيف الجاري، بالتعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي، حيث قررت التحرك سريعًا لجلب قطعة جديدة من رقعة المدرب تشافي هيرنانديز.

ضربة تلو الأخرى من النادي الباريسي أفقدت برشلونة الاتزان تمامًا، والذي ربما لم يستعيده بعد منذ فعلها سان جيرمان أول مرة في أغسطس 2017 بخطف البرازيلي نيمار دا سيلفا، عبر سداد قيمة الشرط الجزائي، وهو الأمر الذي تكرر بصورة كربونية مع عثمان ديمبلي بعد مرور 6 سنوات.

اقرأ أيضًا:

جواو فيليكس يقترب من الانضمام إلى الهلال

وفي الوقت الذي يسابق برشلونة الزمن من أجل تدعيم الصفوف بصفقات قوية قادرة على الحفاظ على مكتسبات الموسم الفائت، والبناء عليها لاستعادة الكبرياء المفقود، خطف باريس سان جيرمان الجناح الفرنسي عبر كسر الشرط الجزائي، ومن ثم تحرك لتحرير إنسو فاتي.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن بطل الدوري الفرنسي يرغب في الحصول على المهاجم أنسو فاتي، في سوق انتقالات الصيف الحالي، مستفيدًا من حاجة الإسباني الشاب للتحرر من قيود المدرب تشافي هيرنانديز، بعدما ظهر على استحياء رفقة البارسا في الموسم الفائت.

ولفت التقرير إلى أن مدرب البي إس جي، لويس إنريكي، يعرف جيدًا إمكانيات أنسو فاتي، منذ كان على رأس العارضة الفنية لمنتخب إسبانيا، ويرى في المهاجم الواعد، البالغ من العمر 20 عامًا، أحد الأصول التي يجب أخذها في الاعتبار بمشروع أي نادٍ.

واعتبر التقرير أن إنريكي يرغب في خروج الجميع بأكبر المكاسب من وراء انتقال «وريث ميسي» إلى حديقة الأمراء في ميركاتو الصيف، حيث يمتلك باربس أحد أبرز المواهب الشابة في أوروبا، فيما يجد فاتي فرصة اللعب لدقائق أطول بعدما عانى في الموسم الفائت، ويتخلص تشافي من أحد الأحمال الزائدة في كامب نو.

ويتردد تشافي هرنانديز حيال مصير أنسو فاتي عن الفريق الكتالوني، على الرغم من عدم الاعتماد على صاحب القميص رقم 10 بشكل أساسي في الموسم الماضي، إلا أن رحيل عثمان ديمبلي المرتقب صوب باريس، أربك الحسابات وفرض على المدرب الكتالوني ضرورة إعادة تقييم المشهد من جديد.

وورث أنسو فاتي، قميص ليونيل ميسي، بعد رحيل الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان تحديدًا قبل 3 مواسم، حيث نظر الجميع في كتالونيا إلى الشاب الذي تعود أصوله إلى غينيا بيساو، باعتباره الموهوب القادر على حمل عباءة قائد البارسا التاريخي.

أنسو فاتي، الذي تدرج في الفئات السنية لفريق برشلونة، دافع عن ألوان النادي الكتالوني في 109 مباريات، أحرز خلالها 29 هدفًا، وقدم 10 تمريرات حاسمة، كما لعب بقميص منتخب إسبانيا 9 مباريات دولية في غضون 3 سنوات، سجل خلالها هدفين.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى