أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تطور مفاجئ في مفاوضات الهلال مع «هدف برشلونة»

كثفت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من المفاوضات في الساعات القليلة الماضية من أجل إقناع الدولي البرتغالي جواو فيليكس، جناح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، من الانتقال إلى صفوف الزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، بناءً على توصية المدرب خورخي جيسوس.

وارتبط اسم جواو فيليكس بالانتقال إلى صفوف برشلونة في ميركاتو الصيف، في محادثات لم تعبر المربع صفر حتى الآن، وسط حالة من الغموض التي تكتنف مصير البرتغالي في ميتروبوليتانو، بسبب توتر العلاقة مع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الأهلي يرمم دفاعاته بصفقة من نادي الباطن

ويطمح جيسوس إلى جلب أحد الأسماء الرنانة القادرة على قيادة مشروع الهلال في الموسم المقبل، بعدما نجح الفريق في إبرام صفقات مميزة على الصعيد الفني، بالتعاقد مع روبن نيفيز، وسيرجي سافيتش، وكاليدو كوليبالي، ومالكوم دي أوليفيرا.

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في سوق انتقالات اللاعبين والمدربين، آخر تطورات مفاوضات الهلال مع جناح أتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى أن النادي السعودي يرغب في ضم فيليكس على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط، مع أفضلية الشراء.

واعترف رومانو، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن الهلال فتح قنوات اتصال مباشرة مع جواو فيليكس، الذي أبدى ترحيبًا بخوض مغامرة جديدة خارج جدران الليجا، بعد أن وصلت العلاقة مع أتلتيكو مدريد إلى طريق مسدود.

ولفت المختص في انتقالات أوروبا أن الهلال يرغب في الحصول على خدمات فيليكس، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، مشيرًا إلى أن خورخي جيسوس يقود المفاوضات بنفسه، حيث أجرى العديد من الاتصالات مع الجناح البرتغالي لحسم الصفقة.

فيليكس يترقب موقف برشلونة

رومانو اعترف أن فيليكس يرغب في البقاء في أوروبا والوقوف على موقف برشلونة النهائي قبل الرد على العرض السعودي، مشددًا على أنه منح موافقة مبدئية على الانتقال إلى الهلال في الموسم المقبل، خاصة وأن الرحيل عن أتلتيكو يبدو خيارًا حتميًا.

وكان الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، أعرب عن استيائه من غموض موقف الجناح البرتغالي جواو فيليكس، في ميركاتو الصيف الجاري، وذلك بعد العودة إلى سيفيتاس ميتروبوليتانو بعدما أمضى الموسم الفائت معارًا إلى تشيلسي.

وقلل دييجو سيميوني، من أهمية تصريحات جواو فيليكس، التي أعرب خلالها عن رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، مكتفيًا بالتأكيد على أنه «لا يوجد أحد فوق أتلتيكو مدريد».

ولم تبرح إدارة برشلونة حتى الآن خانة دراسة التعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس؛ نجم أتلتيكو مدريد، في مشهد لم يرتق من جانب المدرب تشافي هيرنانديز إلى المفاوضات الجادة، في الوقت الذي رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو؛ المدير الفني الجديد لتشيلسي، تجديد إعارة البرتغالي أو تحويلها إلى بيع نهائي لعدم الحاجة إلى خدماته.

ويعد جواو فيليكس، البالغ من العمر 26 عامًا، الصفقة الأغلى التي أبرمها نادي أتليتكو مدريد على مدار تاريخه؛ حيث تعاقد مع الشاب البرتغالي في صيف 2019 مقابل 126 مليون يورو، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة في الموسم الماضي لنادي تشيلسي الإنجليزي.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى